الاتحاد

الاقتصادي

«قصر الإمارات» يعد سلسلة من الفعاليات

قصر الامارات ينظم عروضا متنوعة احتفالا باليوم الوطني

قصر الامارات ينظم عروضا متنوعة احتفالا باليوم الوطني

بدأت احتفالات فندق قصر الإمارات بمناسبة اليوم الوطني التاسع والثلاثين لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وأعد القصر سلسلة من الفعاليات الاحتفالية المميزة للاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية عبر مجموعة من الأنشطة الفنية والتراثية والثقافية بهدف إشراك السكان والضيوف والزوار في هذه الفعاليات ضمن برنامج مميز داخل اروقة القصر.
واعلن قصر الامارات انه سيتم اطلاق أربعة مناطيد هي الأولى من نوعها في المنطقة على ارتفاع 21 مترا لتقديم عرض فني فريد اعتبارا من اليوم الخميس الموافق الثاني من ديسمبر الجاري وهو اليوم الوطني لدولة الامارت.
ويتم هذا الاطلاق جنبا إلى جنب مع عروض فنية تسطع باضواء الليزر بشكل يومي بعد غروب الشمس ليضيء الليل فوق قصر الإمارات بالوان العلم الاماراتي.
وبدأت هذه العروض اعتبارا من يوم الثلاثاء حيث يبدو القصر في حلة فريدة مغمورة بالالوان الزاهية المعبرة عن فرحة الوطن بهذه المناسبة التي شهدت قيام الإمارات قبل 39 عاما.
وقال قصر الامارات انه في اطار الاستعدادات الرامية للاحتفاء بذكري اليوم الوطني الـ39 يقام في قاعة القبة العملاقة التي تتوسط قصر الإمارات، معرض فني وتراثي يضم كعكة مكونة من 39 طابقا وعرض 39 نوعا من التمور الاماراتية، احتفاء بالذكري الـ 39 لتأسيس الدولة.
وتحت فضاء القبة العملاقة داخل القصر اقيمت ايضا الخيمة البدوية لتقديم القهوة العربية للزوار والضيوف مع عرض خاص للوحة المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رسمها الفنان البلجيكي فان ميربك.
واقام قصر الإمارات بهذه المناسبة ايضا معرضا فريدا من نوعه عن كتاب مسجد الشيخ زايد الكبير، ذو الطبعة المحدودة ويحتوي على ابداع وإلهام من الرسم لأركان الإسلام، والنجمة الخماسية المصممة خصيصا من الذهب عيار 18 على الكتاب الذي يبلغ وزنه 7,5 كلغ، ويعرض في شكل صور تحليلا مفصلا لمسجد الشيخ زايد الكبير باعتباره علامة معمارية اسلامية مميزة على مستوى العالم.
وفي اطار احتفالات القصر باليوم الوطني سيتم اليوم الخميس الثاني من ديسمبر، افتتاح مطعم مزلاي في قصر الإمارات، وهو أول مطعم اماراتي يقدم المأكولات المحلية الاصيلة ويجمع بين الفخامة والتقاليد ويوفر تجربة فريدة لتذوق الطبخ المحلي الأصيل للضيوف وزوار قصر الإمارات.
وتم اعداد برنامج احتفالات اليوم الوطني الـ 39 في قصر الإمارات لهذا العام بتصميم فريد يعرض ملامح من التاريخ والحضارة والثقافة والانجازات الكبيرة التي تحققت علي ارض الواقع في دولة الامارات والتي تشجع جميع الضيوف والزوار إلى المشاركة في هذا الحدث الوطني المهم في الدولة.

اقرأ أيضا

مصر الشريك التجاري الأول لدبي في أفريقيا