الاتحاد

الاقتصادي

جزيرة ياس تحصد 34 جـائزة

جانب من جزيرة ياس

جانب من جزيرة ياس

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت جزيرة ياس 34 جائزة وشهادة تقدير محلية وإقليمية ودولية خلال عام 2018، مرسخة بذلك مكانتها وجهة عالمية ومركزاً للمرافق الترفيهية الفريدة والمشروعات التطويرية المتميزة.
وقال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة ميرال: «نعتز بالتقدير الذي حظيت به الجهود الحثيثة التي نبذلها، والتي يُشار إليها بالبنان في مختلف أنحاء العالم، وذلك في الوقت الذي نواصل فيه العمل على تعزيز مكانة جزيرة ياس ضمن أفضل الوجهات السياحية العالمية».
وأضاف: «يأتي حصول معالم الجزيرة ومرافقها المتميزة، بما فيها أحدث مدنها الترفيهية عالم وارنر براذرز أبوظبي، على هذا العدد من الجوائز، دليل نجاح لهذا العام، وحافزاً لنا للمضي قدماً في تطوير الجزيرة، وتقديم مرافق وتجارب جديدة تُمتع المزيد من الزوار من مختلف أنحاء العالم».
وقال: «نتطلع إلى المزيد من الإنجازات التي تساهم بتحقيق رؤيتنا لاستقطاب 48 مليون زيارة سنوياً إلى جزيرة ياس بحلول عام 2022، لتصبح وجهة عالمية رائدة للترفيه والاستجمام والأعمال».
وتعتبر الجوائز التي حصلت عليها جزيرة ياس خلال عام 2018 خير دليل على تميز التجارب التي خاضها زوار الجزيرة من داخل الإمارات وخارجها.
وحصدت جزيرة ياس جائزة «أفضل مشروع تطوير سياحي في العالم» لعام 2018 من جوائز السفر العالمية.
وحصدت ياس ووتروورلد، جائزة «أفضل مدينة ألعاب مائية في الشرق الأوسط» لعام 2018، ولاحقاً جائزة «أفضل مدينة ألعاب مائية في العالم» لعام 2018 في جوائز السفر العالمية، كما تم إدراجها ضمن قائمة «هول أوف فيم» من قبل موقع تريب أدفايزر، بعد حصولها على شهادة التميز للسنة الخامسة على التوالي.
وحصلت ياس ووتروورلد على جائزة «أفضل مدينة ألعاب مائية» من مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي، وحصدت جائزتي «الوجهة الترفيهية المفضلة»، و«أفضل وجهة لليلة السيدات» من قبل جوائز واتس أون في أبوظبي. أما عالم فيراري أبوظبي الذي يضم الإفعوانية الأسرع في العالم، فقد حصل على تصويت الزوار كأفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط لعام 2018، وذلك للعام الثاني على التوالي في جوائز السفر العالمية، وحصل كذلك على جائزة «أفضل مدينة ترفيهية» من مجلس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للترفيه والجذب السياحي، بالإضافة إلى شهادة التميز من قبل موقع تريب أدفايزر.
وأدرجت مجلة التايم مدينة عالم وارنر براذرز أبوظبي الترفيهية التي تم افتتاحها مؤخراً ضمن قائمة «أفضل 100 مكان للزيارة في العالم لعام 2018»، وذلك بعد أقل من ستة أشهر على افتتاحها.
كما حصلت على جائزة «الوجهة الترفيهية المفضلة» خلال حفل جوائز برايد أوف أبوظبي.
وتقديراً لتميزها على مدار العام، تم تصنيف ياس مارينا ضمن قائمة «أفضل 15 مرسى متميز لليخوت في العالم» من قبل «ياتينغ بيجيز ميديا غروب»، في حين حصل ياس لينكس أبوظبي على المرتبة 44 ضمن قائمة «جولف دايجست» لأفضل 100 ملعب في العالم. وحصل ياس مارينا كذلك على جائزة «أفضل فعالية» ضمن سباق الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 خلال حفل جوائز برايد أوف أبوظبي.
وحصل فندق ياس أبوظبي على جائزة «المنتجع البحري الرائد في منطقة الشرق الأوسط لعام 2018» من قبل جوائز السفر العالمية.
وأشادت جوائز ذا سبورت ترافيل 2018 بحلبة مرسى ياس باعتبارها واحدة من أكثر حلبات السباق تطوراً في العالم، أما ياس مول فقد حصد ست جوائز من مجلس الشرق الأوسط لمراكز التسوق عن سلسلة من المبادرات المتميزة.
وحصد مشروع ياس أرينا، ميدان الفعاليات الداخلية المرتقب، على جائزة «التصميم المستدام» للعام خلال حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمباني الخضراء، والتي تُمنح للمؤسسات في المنطقة تقديراً لتطبيق مبادئ الأبنية المبتكرة والمستدامة.
كما حصل برنامج «ياس كونيكت» الخاص بالتحويل الرقمي لجزيرة ياس، على جائزة «الأسرع في السوق في الشرق الأوسط» من قبل جوائز «سايتكور إكسبيرينس».

اقرأ أيضا

أبوظبي تطلق شركة طيران اقتصادية جديدة 2020