الاتحاد

الرياضي

شخصيات بارزة تدافع عن 9 ملفات

استعانت مختلف الدول المرشحة لاستضافة نهائيات كأسي العالم 2018 و2022 بشخصيات رياضية وسياسية لها وزنها في محاولة أخيرة لها لإقناع أعضاء اللجنة التنفيذية بأحقية ملفاتها للظفر بشرف احتضان أكبر تظاهرة كروية في العالم. وستخصص 30 دقيقة لكل ملف أمام أعضاء اللجنة التنفيذية من أجل تسجيل النقاط الأخيرة في السباق المؤدي إلى كأسي العالم 2018 و2022.
ويقود الملف الإنجليزي الأمير وليام الذي التقى بعدد كبير من أعضاء اللجنة التنفيذية، أما نجم كرة القدم ديفيد بيكهام فيقوم أيضاً بدور للترويج لملف بلاده. أما الملف المشترك البلجيكي الهولندي فيتمثل بنجمي الكرة الهولندية السابقين يوهان كرويف ورود خوليت، وحارس مرمى بلجيكا الشهير جان ماري بفاف ونجمه الساق بول فان هيمست، بالاضافة إلى رئيس الوزراء أيف لوترم.
في المقابل، يدافع رئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيز ثاباتيرو عن ملف بلاده المشترك مع جاره الايبيري البرتغال، وإلى جانبه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وحارس ريال مدريد ايكر كاسياس بطل العالم مع منتخب بلاده. أما روسيا، فيمثلها مالك نادي تشيلسي رجل الاعمال الثري رومان إبراموفيتش ومهاجم أرسنال أندريه أرشافين، ولم يتأكد مجيء رئيس الوزراء فلاديمير بوتين.
وفيما يتعلق بكأس العالم 2022 تقود الشيخة موزة حرم أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني الملف قطر. وتأمل قطر أن تحتضن نهائيات المونديال للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وهي تواجه منافسة من الولايات المتحدة واستراليا وكوريا الجنوبية واليابان.
وتقوم الشيخة موزة بنشاطات كبيرة ثقافية تحديداً وهي ترأس مجلس إدارة المؤسسة العربية للديمقراطية ومقرها الدوحة، كما عينتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) مبعوثاً خاصاً للتعليم الاساسي والعالي، وبصفتها هذه تروج للعديد من المشاريع الدولية الهادفة إلى تحسين مستوى التعليم وجعله متوافراً في مختلف أنحاء العالم.
في المقابل، أوفد الأميركيون، رئيس الولايات المتحدة سابقاً بيل كلينتون بالاضافة إلى الممثل الشهير مورجان فريمان للدفاع عن ملفهم، بالاضافة إلى نجم لوس انجلوس ليكرز لاندون دونوفان. أما كوريا الجنوبية فيمثلها رئيس الوزراء هوانج سيك كيم ونجم مانشستر يونايتد بارك جي سونج. في المقابل، تعتمد اليابان على رئيس شركة سوني هاورد سترينجر.

اقرأ أيضا

زيدان غير مهتم بتعاقد توتنهام مع مورينيو