الاتحاد

الرياضي

براجا: تداخل البطولات يربك اللاعبين

أعرب أبل براجا المدير الفني لفريق الجزيرة أن تداخل مواعيد البطولات المحلية يخلق نوعا من عدم الاستقرار الفني للفرق، وأن اللاعبين هم الأكثر تضررا، مشيرا إلى أن اللاعب يعد نفسيا وفنيا لبطولة معينة، ثم يفاجأ باللعب في بطولة أخرى جديدة، وهذا يقلل أيضا من اهتمامه بالمباريات بطريقة لا إرادية.
وضرب براجا مثلاً بمباراة الجزيرة واتحاد كلباء التي تقام اليوم في بطولة كأس الرابطة اليوم والتي يلعب بعدها الفريق بعض مباريات دوري المحترفين، ثم يعود من جديد لكأس المحترفين مما يخلق تشتتا لأفكار اللاعبين من وجهة نظره.
وطالب براجا بفكرة تسلسل البطولات بمعني أن تقام بطولة من البطولتين قبل الأخري، والا تقام الثانية فبل انتهاء الأولى كما يحدث في دول الخليج الأخري مثل قطر والسعودية، مشيرا إلى أن هذا الأمر يفيد اللاعبيـن فنيا وذهنيا ويجعل تركيزهم أعلي.
وعن مباراة اليوم قال أن الفريق سيفتقد جهود ياسر مطر الموقوف للإنذار الثالث، وديلجادو الذي تعرض لإصابة خفيفة، وعبدالسلام جمعة الذي أصيب بشد عضلي ويحتاج لراحة أسبوعين، بالإضافة إلي لاعبي المنتخب الأولمبي الذين يحتاجون لبرنامج تأهيلي بعد حصولهم على راحة سلبية أربعة أيام، مشيرا إلي أنه يتوقع أن تكون المباراة صعبة لأن الفريق المنافس تعادل مع الجزيرة بنتيجة 2 / 2 قبل عدة أيام، وكان متأخرا ونجح في إدراك التعادل.

اقرأ أيضا

برشلونة يتسلح بحصن الكامب نو وبميسي بعد انقضاء ثلث موسم الليجا