الاتحاد

الرياضي

صحف السعودية تحذر من خطورة «الواقعية» الإماراتية

أجمعت الصحف السعودية على ان مباراة “الأخضر” السعودي مع “الأبيض” الإماراتي في قبل نهائي “خليجي 20” والتي تقام اليوم لن تكون سهلة على الإطلاق للمنتخب السعودي.
وحذرت التقارير الواردة من السعودية من خطورة الواقعية الإماراتية في الأداء، والارتفاع التدريجي في مستوى الطموحات ومنسوب الثقة في الذات، وهو ما جعل “الأبيض” يقتنص صدارة مجموعته بعد أن كان مستبعداً من ترشيحات التأهل قياساً بعدم الاستعداد جيداً للمونديال الخليجي.
ونظراً لإنشغال الأجندة الكروية الإماراتية بكثير من البطولات والمباريات، مما جعل “الأبيض” الذي توجه إلى اليمن يفتقد بعض عناصر المؤثرة، وكانت المفاجأة في انتفاضة العناصر التي لم يراهن عليها الخبراء، ليثبتوا صحة المقولة التي كانت تتردد دائماً: “الأبيض بمن حضر”.
التألق الإماراتي
صحيفة عكاظ السعودية رصدت التألق الإماراتي في “خليجي 20”، وفي تقريرها قالت: “حقق منتخب الإمارات أكثر مما كان متوقعاً منه، عندما تأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس الخليج الـ 20 في اليمن، حيث استطاع “الأبيض” الإماراتي الفوز على البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف في ختام منافسات الدور الأول، لتتصدر المجموعة الثانية برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن العراق.
شارك منتخب الإمارات في “خليجي 20” وسط ظروف صعبة، بغياب أكثر من عشرة لاعبين أساسيين بسبب مشاركة المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية في جوانزو الصينية، والتي أحرز فيها الميدالية الفضية بخسارته أمام اليابان بصعوبة بهدف وحيد في اللقاء النهائي، بالإضافة إلى ارتباط نادي الوحدة بالاستعدادات لكأس العالم للأندية التي تستضيفها أبوظبي من 8 إلى 18 من شهر ديسمبر المقبل.
وأبرز اللاعبين الغائبين عن الأبيض، هم: إسماعيل مطر، محمد الشحي، حمدان الكمالي، محمود خميس، سعيد الكثيري، أحمد خليل، ذياب عوانة، عامر عبد الرحمن، عبد الله موسى وعلي خصيف.
لاعبين جدد
الآمال الإماراتية قبل انطلاق خليجي 20 تلخصت بالمشاركة المشرفة على اعتبار أن معظم عناصر الفريق هم من اللاعبين الجدد، لكن الطموحات تغيرت الآن وأصبح الهدف التأهل إلى النهائي وإحراز اللقب.
فمنذ المباراة الأولى أمام العراق (صفر ــ صفر)، ظهرت استراتيجية مدرب المنتخب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش واضحة في الواقعية من خلال التوازن في الخطوط وعدم المغامرة الهجومية، وهو ما تأكد في لقاء عمان (صفر ــ صفر)، حيث لم يكن الأبيض قادرا على التسجيل، لكن في نفس الوقت حافظ على نظافة شباكه”.

اقرأ أيضا

«الأبيض» جاهز لفيتنام بـ «المعنويات العالية»