الاتحاد

الرياضي

المطوع : أتمنى حسم لقب الهداف

أكد بدر المطوع قائد هجوم المنتخب الكويتي أن فريقه قادر على الحسم في لقاء اليوم أمام منتخب العراق، وأعترف المطوع الذي ترشح لجائزة أفضل لاعب في آسيا بأنه يتمنى أن يحسم لقب هداف بطولة “خليجي 20” في لقاء اليوم، وقال “أتمنى أن أوفق أمام المرمى، من أجل تعويض تأخري في التهديف، فضلاً عن غيابي عن مباراة السعودية، حيث كنت في حفل جوائز الاتحاد الآسيوي مرشحاً للقب أفضل لاعب، مما أثر على هدفي من المشاركة الحالية بالفوز بلقب الهداف ولقب أفضل لاعب”.
وعن إمكانية فوز زميله فهد العنزي بلقب أفضل لاعب قال “المهم أن نسيطر على أكبر قدر من الجوائز، وفهد لاعب متميز، وكلنا أخوة في المنتخب، وهدفنا واحد، وأعتقد أن اللقب الشخصي الأقرب لي هو الهداف، حيث أحرزت هدفين”.
ووصف المطوع مواجهة اليوم أمام المنتخب العراقي بالصعبة لأنها تأتي في ظل ارتفاع مستوى “أسود الرافدين” عنه في المباراة الأولى لهم بالبطولة، وقال “المواجهة اليوم صعبة، ولكن نتمناها أن تنتهي لمصلحتنا”.
ونفى المطوع أن يقل لاعبو المنتخب الكويتي المكون من لاعبين هواة، عن غيرهم من اللاعبين المحترفين، مشيراً إلى أن لاعبي الأزرق يعرفون كيف يتعاملون مع المباريات التي يدخلوها وهذا أمر طبيعي في ظل ارتفاع مستوى الكرة الكويتية، فضلاً عن المهارات التي يتمتع بها اللاعب الكويتي. الجدير بالذكر أن المطوع يتنافس مع علاء عبد الزهرة على لقب الهدف، ولكل منهما هدفان، ولم يحرز هدفين، سوى جار الله المري لاعب المنتخب القطري الذي ودع البطولة، مما يعني أن المنافسة على حسم اللقب تظل قائمة بينه وبين عبد الزهرة حتى المباراة النهائية في حالة تأهل أي منهما مساء اليوم. من ناحية أخرى يرى مساعد ندا كابتن منتخب الكويت، أن المواجهة مع العراق لها مذاق خاص، على اعتبار أن المنافس يضم بين صفوفه مجموعة متميزة من اللاعبين.
قال مساعد: جاهزون ولا نخشى الفريق العراقي، بل نحترمه كثيراً لأنه من الفرق التي تستحق الاحترام، وندرك تماماً المهمة الملقاة على عاتقنا في استعادة الثقة والقوة للكرة الكويتية، ونملك مجموعة من اللاعبين المتميزين في البطولة، وأعتبر المباراة مع العراق نهائي مبكر، ويعلم كل فريق مميزات وعيوب الطرف الآخر، لذلك ستكون المباراة كتاباً مفتوحاً بين الطرفين”.
وأضاف: “مفاتيح اللعب معروفة في العراق وغياب يونس محمود، لا أعتقد أنه سيكون مؤثراً، بل أن اللاعب البديل ربما يبذل جهداً أكبر من جهد يونس، ليؤكد جدارته، وفي كل الأحوال سنكون على أهبة الاستعداد لبديل يونس، مهما كان اسمه، وثقتي كبيرة في زملائي بالملعب لتشريف الكرة الكويتية”.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024