الاتحاد

الرياضي

بيسيرو: الإعلام استبعدنا من المنافسة ويطالبنا بالكأس!

جانب من تدريبات الأخضر السعودي

جانب من تدريبات الأخضر السعودي

استغرب البرازيلي خوسيه بيسيرو من مطالبة الإعلام للمنتخب السعودي بإحراز لقب بطولة كأس الخليج في اليمن الآن، بينما تم استبعاد الأخضر من المنافسة على اللقب، قبل بداية البطولة، وبالتحديد بعد إعلان قائمة المشاركين في “خليجي20”.
وأضاف أن الإعلام اعتبر اللاعبين الشباب غير مؤهلين للمنافسة بقوة، إلا أنه سرعان ما نقلب مطالباً بضرورة التتويج بالكأس، بعد الدور الأول.
وأوضح أنه كشف منذ البداية أن المنتخب السعودي، جاء إلى اليمن من أجل المنافسة على اللقب، نظراً لثقته في إمكانات اللاعبين والقدرات التي تتميز بها الكرة السعودية.
وقال إن الأخضر تعود على الضغوطات ولا يخشاها، لأن المنتخب الذي ينافس باستمرار على الألقاب والبطولات، مطالب بالتعامل مع هذه الضغوطات، لأنها ضمن طبيعة كرة القدم.
وعن مباراة اليوم أكد بيسيرو أنه يعرف كل شيء عن الأبيض، حيث درس نقاط قوته وضعفه، مثلما يدرس أي منافس يلاقيه في مباريات البطولة، مشيراً إلى أن المنتخبات يعرفان بعضهما البعض، إلى جانب أن وضعيتهما متشابهة من خلال تواجد لاعبين شباب وخبرة وغياب العديد من النجوم البارزين.
وأضاف أنه وضع الاستراتيجية المناسبة لإيقاف خطورة الأبيض مقابل التركيز على استغلال نقاط ضعفه، حتى يحسم اللقاء وينتزع بطاقة المرور إلى المباراة النهائية.
واعتبر مدرب الأخضر أن المواجهة ستكون مثيرة وقوية بحكم قوة مباريات الدور نصف النهائي والمستوى الذي قدمه المنتخبات في الجولات الماضية.
أما بخصوص جاهزية منتخبه فأكد أنه سعى خلال الدور الأول إلى تغيير التشكيلة من مباراة إلى أخرى بهدف إراحة اللاعبين وعدم إرهاقهم، خاصة أن نظام البطولة، يفرض خوض ثلاث مباريات في سبعة أيام، موضحاً أن التغييرات تركزت بالخصوص في الهجوم والوسط لأنهم الأكثر بذلاً للجهد مقارنة ببقية اللاعبين.
وأضاف أيضاً أن الجهاز الفني للأخضر لا يعتمد خطة معينة لكل المباريات، وإنما الظروف تختلف من لقاء إلى آخر، حسب الاستراتيجية، معتبراً في نفس الوقت أن المنتخب السعودي يقدم أفضل مستوياته في الشوط الثاني.
وأكد بيسيرو أن “خليجي20” فرصة لاختبار اللاعبين الشباب والتأكد من مستواهم حتى ينضموا إلى بقية العناصر الأساسية في قائمة البطولة الآسيوية والذين لم يأتوا إلى اليمن.

اقرأ أيضا

لقب «دولية دبي» يمنح «الأولمبي» مكاسب فنية ومعنوية