الاتحاد

الرياضي

لاعبو «الأبيض» يرفعون راية التحدي في «الرهان الصعب»

جدية في تدريبات المنتخب

جدية في تدريبات المنتخب

وسط أجواء من التفاؤل، ومعنويات مرتفعة، أنهى منتخبنا الأول لكرة القدم، تحضيراته لمباراة اليوم أمام السعودية، ضمن المربع الذهبي لـ”خليجي20”، حيث أكمل تدريباته على ملعب المنصورة بحصة تكتيكية خصصها الجهاز الفني لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الفنية التي سوف يطبقها أمام “الأخضر” اليوم.
وقدم الجهاز الفني التوجيهات اللازمة للاعبين، حسب المراكز وبناء على حصة المشاهدة التلفزيونية التي رصد خلالها المدرب نقاط قوة وضعف المنافس، وذلك بهدف أداء الأدوار بدقة والنجاح في التعامل مع المنافس.
ومن المنتظر أن يحافظ “الأبيض” على نفس التشكيلة التي شاركت في مباراة البحرين الماضية، حرصاً على تثبيت الأداء، والمزيد من دعم الانسجام بين مختلف العناصر، خاصة بعد المستوى الطيب الذي قدمه منتخبنا في الجولة الماضية سواء على المستوى الهجومي أو الدفاعي.
وجرب المدرب الخيارات البديلة لتعويض غياب خالد سبيل، بعد حصوله على إنذارين، حيث من المتوقع إدخال مسلم فايز في الجهة اليمنى للدفاع، بناء على المستوى الطيب الذي قدمه مؤخراً مع ناديه، وجاهزيته البدنية والفنية، لتقديم الدور المطلوب منه.
ووجه الجهاز الفني اللاعبين إلى الحفاظ على تركيزهم الكبير في المباراة منذ الدقائق الأولى، وعدم إتاحة الفرصة للمنافس للضغط أو السيطرة على الكرة، واللعب بندية كبيرة، حتى يحققوا المطلوب منهم.
كما تم أيضاً تجهيز المنتخب توقعاً لكل الاحتمالات، بما فيها اللجوء إلى الوقت الإضافي وركلات الجزاء الترجيحية، حتى يكون المنتخب حاضراً بدنياً وفنياً، حيث اختار كاتانيتش بعض الأوراق الرابحة التي سيعول عليها وفقاً لمجريات اللقاء في مختلف الخطوط حتى يضمن الظروف المواتية لإدارة المباراة بنجاح.
سباق مع الزمن
شهد اليومان الماضيان سباقاً، ضد الزمن من جانب الجهاز الطبي ومدرب اللياقة من أجل تجهيز اللاعبين لمباراة اليوم، والتخلص من تعب الدور الأول، خاصة أن أغلب لاعبينا غير متعودين على لعب ثلاث مباريات قوية في سبعة أيام، وتم منح العناصر التي لعبت مباراة البحرين فترة كافية لإراحة العضلات، مع القيام بحصص تدليك لللاعبين الذين اشتكوا من بعض الكدمات أو الآلام حتى يكونوا في أفضل حال مساء اليوم. وأجرى “الأبيض” صباح أمس حصة صباحية بمقر إقامته بفندق عدن لفك وتنشيط العضلات وإزالة التعب قبل خوض التدريب المسائي على ملعب المنصورة والتركيز في الأمور الفنية والتكتيكية.
تفاؤل كبير
تسود بعثة منتخبنا الوطني أجواء من التفاؤل والارتياح، نظراً لما قدمه لاعبونا أمام البحرين في الجولة الماضية، والتطور في الأداء من مباراة إلى أخرى، الأمر الذي جعل ثقة اللاعبين في أنفسهم كبيرة وحمستهم لتقديم أفضل ما عندهم على اعتبار أن مباريات خروج المغلوب في الأدوار المتقدمة من البطولات الكبيرة لا تعترف بالتوقعات المسبقة، وإنما بعطاء اللاعبين داخل الملعب يوم المباراة.
ويتفاءل لاعبو “الأبيض” أيضاً بإقامة المباراة تزامنا مع احتفالات الإمارات بذكرى اليوم الوطني، حيث يتسلح الجميع بروح التحدي لتشريف كرة الإمارات، في هذه المناسبة ورفع راية الدولة، في هذا الحدث الكروي الخليجي، وترك افضل الانطباعات. كما تمنى لاعبو “الأبيض” أن يوفقوا في تقديم هدية اليوم الوطني لجماهير الدولة بالتأهل إلى المباراة النهائية لـ”خليجي20”.


أحمد جمعة: سلاحنا «روح النصر»

عدن (الاتحاد) - أكد أحمد جمعة مهاجم منتخبنا الأول، والذي سجل في مباراة البحرين أول أهدافه في بطولات كأس الخليج، أن الروح الانتصارية ستكون سلاح “الأبيض” في لقاء اليوم أمام السعودية، لأن المعنويات مرتفعة والأجواء إيجابية، ومشجعة لكل اللاعبين، حتى يواصلوا عروضهم القوية وتشريف كرة الإمارات. وعن مدى جاهزيته لمواصلة التسجيل في حال مشاركته في مباراة اليوم أوضح جمعة أن معنوياته قوية بعد تسجيله هدف في لقاء البحرين، مما يزيد من إصراره على إبراز مؤهلاته وقدراته. وأضاف أن “الأبيض” يلعب دون ضغوط وبعزيمة قوية من اللاعبين على إظهار كل ما عندهم بغض النظر عن النتيجة، وذلك مثلما أدوا في مباراة البحرين الماضية.
واعترف أن مباريات البطولة تزيد صعوبتها من مباراة إلى أخرى، خاصة أن الأدوار المتقدمة تشهد وصول أقوى الفرق في البطولة، إلا أنه أكد أن حظوظ منتخبنا قائمة في لقاء السعودية اليوم ضمن الدور نصف النهائي لأن الفرصة مواتية أمام اللاعبين لمواصلة عروضهم القوية وتقديم صورة طيبة عن مؤهلاتهم، متمنياً أن يسعد “الأبيض” جماهيره بنتيجة ايجابية.
كما تمنى أيضاً أن يواصل عطاءه القوي وخدمة والمنتخب لأن اللعب في صفوف “الأبيض” شرف لأي لاعب، مبدياً عزمه على تقديم كل ما يملك حتى يحقق المنتخب أهدافه في مباراة نصف النهائي.

المنسي: مستعدون لكل السيناريوهات

عدن (الاتحاد) - أكد محمد المنسي مساعد مدرب المنتخب الأول أن الجهاز الفني، استعد لمباراة اليوم، من خلال توقع كل السيناريوهات التي يمكن أن تحصل في المباراة، وذلك حتى لا تكون هناك مفاجأة للاعبينا، أو يرتبك المنتخب، في مباراته خلال المرور إلى الوقت الإضافي أو ركلات الترجيح.
وأضاف أن الأبيض استعد جيداً، ودرس المنافس، ووضع الخطة الفنية المناسبة، حتى يواصل عروضه القوية، ويستمر في مشوار المنافسة، نظراً لثقة الجهاز الفني في إمكانات اللاعبين، وقدرتهم على تقديم مستويات جيدة في هذا الحدث الخليجي.
وأشار إلى أن التطور في أداء اللاعبين وانسجامهم مع الخطة الفنية وتطبيقهم للأدوار المطلوبة منهم، يمهد لمواصلة العروض الإيجابية وتقديم أداء جيد اليوم، مشيراً في نفس الوقت إلى أن المنتخب السعودي قوي ويملك عناصر متميزة، ومرشح بقوة للفوز بالكأس.

50% من الملعب لجماهير الإمارات

عدن (الاتحاد) - تقرر أن يتم تقسيم ملعب 22 مايو الذي يحتضن لقاء اليوم في الدور قبل النهائي بين منتخب الإمارات ونظيره السعودي بواقع 50% لجماهير كل منتخب، وشددت اللجنة المنظمة على منع دخول أعداد زائدة عن الحد، كما حدث في مباراة الافتتاح، خاصة مع توقعات زيادة الجماهير التي تساند الأخضر السعودي، عملاً بمبدأ تكافؤ الفرص.
وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت توافد جماهير إماراتية على البطولة بعضها حرص على حضور التدريبات والتقاط الصور التذكارية، بينما أعلن عن دخول أعداد كبيرة من الجماهير السعودية بطبيعة الحال من مختلف المنافذ، مما يعكس أهمية مباراة اليوم لجماهير المنتخبين.

الوهيبي: عازمون على مواصلة عروضنا القوية

عدن (الاتحاد) - أبدى علي الوهيبي لاعب منتخبنا الأول، ثقته الكبيرة في قدرة «الأبيض» على مواصلة عروضه القوية في بطولة الخليج، والاستمرار في الظهور المشرف بفضل عزيمة اللاعبين، وحرصهم الكبير على تقديم أفضل ما عندهم، ونيل ثقة الشارع الرياضي.
وأضاف أن الوصول إلى هذا الدور يحفز جميع اللاعبين، لمضاعفة جهدهم، واستغلال المباراة لتأكيد تطور مستواهم، وحقيقة قدراتهم الفنية، مشيراً إلى أن المجموعة الحالية، تملك فرصة المنافسة بجدية، على الرغم من قيمة المنافس.
وقال الوهيبي إن مستوى «الأبيض» في تطور من مباراة إلى أخرى، خاصة بعد الانسجام التام حالياً، وارتفاع المعنويات لدى الجميع، مما يصب في مصلحة المنتخب اليوم.
وأكد أن التجهيزات جرت في ظروف عادية، حيث لا توجد أي ضغوط تذكر، وتدرب اللاعبون بشكل عادي، الأمر الذي يبعدهم عن أي تأثيرات نفسية، ويساعدهم على التركيز في اللقاء.
وعن قوة مباريات البطولة ومدى قدرة لاعبينا على استعادة الأنفاس بسرعة أمام ضغط الجولات أوضح الوهيبي أن نظام البطولة يفرض على المنتخبات الاستعداد جيداً لمثل هذه الأدوار المتقدمة، إلا أن اللعب على أرضية اصطناعية يصعب من مهمة اللاعب، حتى يتأقلم بسرعة، متمنياً أن يصل منتخبنا إلى أفضل حالاته البدنية قبل مباراة اليوم حتى يؤدي المستوى المنتظر منه.

شفاء فهد فريش

عدن (الاتحاد) - انضم المدافع فهد فريش إلى تدريبات «الأبيض»، بعد تعافيه من الكدمة التي تعرض لها في الركبة، وأبعدته عن تشكيلة المنتخب أمام البحرين في الدور الأول.
وتدرب اللاعب مع زملائه بعد أن خضع للعلاج خلال الأيام الماضية، وأصبح جاهزاً لتقديم الدور المطلوب منه في حال اختياره، ضمن التشكيلة الأساسية، علماً بأنه لعب مباراتين كاملتين أمام العراق وعُمان.
ويذكر أن فريش من المدافعين الجدد الذين تألقوا في قائمة «الأبيض» وأظهر مستوى طيباً في ظهوره الأول بالتشكيلة على الرغم من صغر سنة وقلة خبرته في المشاركات الدولية.
فهد علي: نعد جماهيرنا بالأداء القتالي

عدن (الاتحاد) - أوضح فهد علي إداري المنتخب الأول أن منتخبنا يعد الجماهير في مباراة اليوم أمام السعودية باللعب المشرف والأداء القتالي، بغض النظر عن النتيجة لأن أهداف الأبيض في البطولة، لم تتغير، وهي تشريف كرة الإمارات في المقام الأول، على أن تكون النتائج ثمار الجهد الذي يبذل من منتخبنا في كل مباراة. واعتبر أن منتخبنا جاهز للمواجهة، وحريص على ترك أفضل الانطباعات، حيث يلعب بدون ضغوط، ولا أي حسابات، وإنما يسعى إلى تقديم وجه جميل للكرة الإماراتية في احتفالات الدولة، بذكرى اليوم الوطني. وقال إن منتخبنا يبعث على التفاؤل في ظل تطور المستوى من مباراة إلى أخرى وانسجام اللاعبين مع بعضهم بعضاً، وتحسن الأداء، مما يساعد على تقديم عرض قوي مع احترام المنتخب السعودي القوي الذي يعتبر مرشحاً بقوة للفوز باللقب.
وأشاد فهد بالتزام اللاعبين والروح المعنوية العالية التي يتحلون بها موضحاً أنها مؤشرات إيجابية لمواصلة الظهور الإيجابي في “خليجي20”، متمنياً في نفس الوقت أن يحقق اللاعبون طموحات جماهيرهم وإسعادهم اليوم، حتى تواصل كرة الإمارات حضورها القوي في مختلف الأحداث الكبرى.

اقرأ أيضا

كاسياس: كريستيانو رونالدو هو الأقرب للفوز بالكرة الذهبية