الاتحاد

كرة قدم

هدف كوستا يؤهل البايرن لدور الثمانية

برلين (د ب أ)

حجز فريق بايرن ميونيخ مقعده في دور الثمانية ببطولة كأس ألمانيا، بعد أن تغلب على فولفسبورج 1/‏‏ صفر، في دور الستة عشر من المسابقة. وتأهل أيضاً للدور نفسه بوروسيا مونشنجلادباخ بعد تغلبه على فيورث 2/‏‏ صفر، وأرمينيا بيلفيد بعد تغلبه على أستوريا فالدورف 5/‏‏ 4، وهامبورج بعد تغلبه على كولون 2/‏‏ صفر.
ويدين بايرن ميونيخ بالفضل في الفوز على فولفسبورج والتأهل لدور الثمانية للاعبه دوجلاس كوستا، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18.
وفي المباراة الثانية، سجل هدفي مونشنجلادباخ في مرمى فيورث أوسكار ويندت في الدقيقة، 12 وثورجان هازارد من ركلة جزاء في الدقيقة 36.
وفي المباراة الثالثة، جاء تأهل أرمينيا بيلفيلد بتغلبه على أستوريا فالدورف 5/‏‏ 4 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1/‏‏1، وتقدم فريق أرمينيا بيلفيد بهدف سجله توم شوتزو في الدقيقة 52، وتعادل أستوريا فالدورف عن طريق مارسيل كارل في الدقيقة 78، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1/‏‏ 1، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي الذي فشلا خلاله في تغيير النتيجة ليحتكما لركلات الترجيح التي ابتسمت لأرمينيا بيلفيلد. وأنهى أرمينيا بيلفيلد المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كيانو ستاودي في الدقيقة 116.
وشهدت المباراة حدثاً تاريخياً، وهو قيام فريق أستوريا فالدورف باستخدام التبديل الرابع للمرة الأولى في ألمانيا، حيث حل بنيامين هوفمان محل ماركوس ماير في الدقيقة 117.
وكان الاتحاد الألماني قد وافق على اختبار نظام التبديل الرابع في المباريات التي تدخل لشوطين إضافيين كجزء من دراسة عالمية يجريها مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب).
وفي المباراة الرابعة حجز فريق هامبورج مقعده في دور الثمانية بعد هزيمة كولون 2/‏‏ صفر، سجلهما جيديون يونج وبوبي شو وود في الدقيقتين 6، و66. وتأهل فريق هامبورج لدور الثمانية للمرة الأولى في آخر ثلاث سنوات، فيما كانت آخر مرة تأهل فيها فريق كولون لدور الثمانية في 2010.

اقرأ أيضا