الاتحاد

الرياضي

«الثاني من ديسمبر» يجمع 82 لاعباً في العين

بحضور الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان رئيس الاتحاد الأفرو آسيوي للشطرنج رئيس نادي العين للثقافة والشطرنج، ينطلق في الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم بنادي ضباط الشرطة بالعين مهرجان الثاني من ديسمبر الدولي للشطرنج الذي ينظمه النادي بمناسبة الاحتفالات باليوم الوطني التاسع والثلاثين للدولة.
وأشاد مدير العمليات والأنشطة بالنادي هشام الطاهر، بالإقبال الكبير على المشاركة في فعاليات المهرجان من مختلف الجنسيات، حيث تأكدت مشاركة 82 لاعباً ولاعبة في منافسات بطولة الشطرنج الديناميكي التي تنطلق اليوم بإقامة أربع جولات، بينما تقام غدا جولة واحدة في الساعة الرابعة مساء تعقبها بطولة الشطرنج الخاطف، وتستكمل بطولة الديناميكي السبت المقبل.
وتقام البطولة وفقا للنظام السويسري من 9 جولات، حيث يحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 25 دقيقة للمباراة بالإضافة إلى عشر ثواني لكل نقلة. وتم رصد جوائز مالية بقيمة 40 ألف درهم للفائزين في المهرجان، بالاضافة إلى جوائز خاصة للاعبي ولاعبات وناشئي الإمارات ونادي العين بالإضافة إلى جوائز إضافية لكل جالية يشارك منها 7 لاعبين فأكثر.
وأكد الطاهر أن مبادرة تكريم الشخصيات التي خدمت اللعبة لاقت استحساناً وترحيباً كبيراً من الأسرة الشطرنجية والرياضية تأكيدا لمعاني الوفاء لكل من أعطى للعبة محلياً وعربياً ودولياً في ثلاث فئات: إدارية وفنية وإعلامية، مؤكدا انه تقرر إختيار رئيس وأعضاء مجلس الإدارة التأسيسي الأول للاتحاد وهم خليفة جمعة النابودة وعبدالله إبراهيم ومحمد عيسى السمت وجاسم عبدالله وإبراهيم محمد البناي وعلي سعيد أبو خليل ومحمد المرزوقي في فئة الاداريين، وفي فئة الشخصية الفنية تقرر إختيار عماد الدين الغلاييني، وفي فئة الشخصية الإعلامية تم اختيار محمد الجوكر. وسوف يتم تكريم هذه الشخصيات في حفل الختام الأحد المقبل.

اقرأ أيضا

ولي عهد الفجيرة يفتتح مقر«الفنون القتالية»