الاتحاد

الإمارات

«تنفيذي الشارقة» يعتمد اتفاقية تنظيم مسار قطار الاتحاد في الإمارة

 سلطان بن محمد بن سلطان مترئساً الاجتماع بحضور عبدالله بن سالم (من المصدر)

سلطان بن محمد بن سلطان مترئساً الاجتماع بحضور عبدالله بن سالم (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

ترأس سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، وبحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس صباح أمس الاجتماع الأسبوعي للمجلس الذي عقد بمكتب سمو الحاكم. واعتمد خلاله الهيكل التنظيمي لهيئة مطار الشارقة واتفاقية تنظيم مسار قطار الاتحاد في الإمارة، واتفاقية تشغيل وإدارة مدرسة خليفة الهمزة الخاصة بمنطقة المدام.
تناولت الجلسة مناقشة عدد من المواضيع المطروحة على جدول الأعمال، واتخذ المجلس عدداً من القرارات التي من شأنها تحقيق رؤية الإمارة، فقد وافق المجلس على الهيكل التنظيمي لهيئة مطار الشارقة الدولي، بعد الاطلاع على الإدارات والأقسام والتقسيمات الإدارية التي تم استحداثها، بما يخدم أهداف ورؤية الهيئة في تقديم أفضل الخدمات.
واعتمد المجلس اتفاقية تنظيم مسار قطار الاتحاد في إمارة الشارقة، والمزمع توقيعه بين دائرة التخطيط والمساحة في إمارة الشارقة وشركة الاتحاد للقطارات.
واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن سياسة مجلس الشارقة الرياضي، والتي تصب في مجملها في دعم جهود مجلس الشارقة الرياضي في الارتقاء بخدماته وتطويرها، بما يخدم مسيرة التنمية والتطوير في شتى المجالات، خاصة الرياضية.
وأقر المجلس تعديلات المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة بشأن قانون تنظيم هيئة الشارقة للتعليم الخاص، ووجه بإحالة مشروع القانون إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، توطئةً لإصداره.
واطلع المجلس على جدول أعمال الجلسة السابعة لدور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي التاسع للمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة والتي ستعقد يوم غد الخميس الموافق 27 من ديسمبر 2018، وسيتم فيها مناقشة سياسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في إمارة الشارقة.
واعتمد المجلس اتفاقية تشغيل وإدارة مدرسة خليفة الهمزة الخاصة بمنطقة المدام، والمزمع توقيعها بين مجلس الشارقة للتعليم ومؤسسة بوخاطر لإدارة وتطوير التعليم الدولية، والتي تهدف إلى العمل على إعداد المدرسة بمهنية عالية من النواحي الأكاديمية والتربوية وإدارة المدرسة، بما يتفق مع التشريعات السارية في المجال التعليمي.

والد الطفل غريق المدرسة: محظوظون بقيادتنا
عبر عبد الله الهمزة الكتبي، والد الطفل خليفة، الذي وافته المنية إثر حادث غرق في مدرسته بالشارقة، عن امتنانه الكبير للقيادة الرشيدة، في متابعة أبنائهم في الدولة، في كل المواقف والحرص بكل الطرق عن التخفيف من مصابهم وأحزانهم، حال وجود أي حوادث -لا قدر الله-. وقال: إننا محظوظون بقيادتنا الرشيدة في كل قراراتها التي تصب في خدمة وإسعاد أبناء الإمارات وتوفير حياة كريمة لهم. وإن توجيه صاحب السمو حاكم الشارقة، بإنشاء مدرسة خاصة باسم «مدرسة خليفة الهمزة» في منطقة المدام، أثلج صدور أهل المنطقة جميعاً وخفف من مصابنا. وقد عودتنا القيادة الرشيدة على الوقوف إلى جانب أبنائها في مثل هذه الظروف. وتابع: «إن أي فرد من أبناء الإمارات يفخر بقيادته الرشيدة، وكيف تتواجد مع مواطني الدولة في كل المواقف، وتلمّسها أحزانهم وأفراحهم، وتقف بجانبهم في جميع المواقف، وهو ما شعرت به في مصابي خلال الفترة الماضية وفقدان ابني خليفة (أربع سنوات) غرقاً في مسبح إحدى مدارس القطاع الخاص بالإمارة»، متمنياً ألا تتكرر مثل هذه الحوادث.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية