الاتحاد

الإمارات

«الصحة» تطلق «اليوم المفتوح لمركز العناية بالوزن»

حسين الرند وجانب من الحضور خلال إطلاق الفعاليات (من المصدر)

حسين الرند وجانب من الحضور خلال إطلاق الفعاليات (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فعاليات اليوم المفتوح للترويج عن خدمات مركز العناية بالوزن، في مركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة، وذلك بحضور الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، والدكتورة فضيلة شريف مدير إدارة التثقيف والتعزيز الصحي، ومسؤولين بمنطقة الشارقة الطبية، وعدد من الموظفين والمرضى والمراجعين، في إطار أنشطة البرنامج الوطني لمكافحة السمنة عند الأطفال واليافعين 2021.
ومن ضمن أنشطة اليوم المفتوح: اللقاء التعريفي للمشاركين، الطهي الصحي مع اختصاصي تغذية، ورشة التسوق الصحي، حصص رياضية مع مدرب محترف، والعديد من الجوائز القيمة.
ويقوم مركز العناية بالوزن في مركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة بتوفير خدمات غير جراحية تركز على العادات الغذائية وأنماط الحياة للشخص الذي يعاني زيادة في الوزن أو السمنة.
ويستهدف البالغين من النساء والرجال الذين يعانون الزيادة في الوزن أو السمنة. وتم دعم المركز بفريق مؤهل ومتعدد التخصصات، يضم اختصاصي التغذية ومثقفاً صحياً وممرضاً. وتحوي مرافق المركز، المطبخ الصحي، وقاعة الأنشطة والقاعة الرياضية.
وأكد الدكتور حسين عبدالرحمن الرند، أن إطلاق فعاليات اليوم المفتوح للترويج عن خدمات مركز العناية بالوزن، في مركز تعزيز صحة الأسرة بالشارقة، يأتي في إطار جهود الوزارة لمكافحة السمنة في دولة الإمارات، وفق محاور وأنشطة مبادرة تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية في المجتمع والبرنامج الوطني لمكافحة السمنة عند الأطفال واليافعين 2021.

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء