الاتحاد

الإمارات

اجتماع لجنة الإعداد والتطوير لخطب الجمعة

ترأس الدكتور محمد مطر الكعبي مدير عام الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف اجتماعاً عقد لدراسة آراء الجمهور ومقترحاتهم ومدى رضاهم عن خطب الجمعة.
وحضر الاجتماع أعضاء لجنة الإعداد والتطوير للخطب بكامل أعضائها، وهم عشرة وأغلبهم يحمل شهادة الدكتوراه في علوم الشريعة واللغة.
وفي بداية الاجتماع رفع الدكتور الكعبي أصدق التهاني لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى إخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الذكرى التاسعة والثلاثين لقيام دولة الاتحاد.
ثم تدارست اللجنة ما ورد من آراء الجمهور ومقترحاتهم، وأفادت من المقترحات لطرح خطب قادمة، ثم نظرت في مدى رضا الجمهور عن الخطب والخطباء، وقد نال ذلك درجة عالية من تقدير الجمهور وتلمسه للتطور الذي بدأ يدركه يوماً بعد يوم.
إلى ذلك، أقرت اللجنة أربع خطب للشهر المقبل الذي يبدأ بذكرى الهجرة النبوية وهو شهر محرم بعد استكتبت نخبة من العلماء، فناقشتها اللجنة ونقحتها وأعدتها الإعداد الأخير للتنفيذ.

اقرأ أيضا

فاطمة بنت مبارك: قيادة الدولة تضع الأسرة الإماراتية ضمن أهم أولوياتها