الاتحاد

الإمارات

الشارقة تشهد اليوم انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة المائي

بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وبرعاية كريمة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة تشهد إمارة الشارقة اليوم انطلاق فعاليات مهرجان الشارقة المائي 2010 الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي خلال الفترة من 2 إلى 11 ديسمبر الجاري في حديقة المجاز وعلى ضفاف بحيرة خالد.
وسوف تكتسي الإمارة الباسمة اليوم بأمواج من الفرح احتفالاً بالذكرى التاسعة والثلاثين لاتحاد الإمارات، حيث يتضمن المهرجان فعاليات ترفيهية واستعراضات مائية وعروضاً لفرق عالمية تختتم ببطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا-1 في جولتها النهائية لهذا العام. وتحتضن إمارة الشارقة المهرجان المائي للعام الرابع على التوالي، حيث يستقطب المهرجان في كل عام توافد أكثر من 200,000 ألف زائر للاستمتاع بمجموعة واسعة من الأنشطة الترفيهية والعروض العالمية المتنوعة، في ظل تطور دائم لفعاليات المهرجان عبر إضافة المزيد والمزيد من الأفكار المبتكرة، والتجديد الدائم الذي يلعب دوراً كبيراً في استقطاب العائلات لمزيد من المرح والترفيه بأسلوب تعليمي تثقيفي ترويجي بارع. وتتمثل أهمية مهرجان الشارقة المائي في إسهامه الكبير في تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية مفضلة للعائلات، وما يعكسه من حب الإمارة للبحر الذي يحمل ذكريات الآباء والأجداد، كما أنه يأتي في وقت يتزامن مع احتفالات الدولة بذكرى اليوم الوطني. وأعدت اللجنة المنظمة لمهرجان الشارقة المائي 2010 العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية التي استقطبت لأجلها كبرى فرق الاستعراض العالمية التي ستقدم عروضها الشيقة في حديقة المجاز وعلى ضفاف بحيرة خالد.
وتقام فعاليات مهرجان الشارقة المائي في حديقة المجاز وعلى ضفاف بحيرة خالد حيث العروض الكبرى لفعاليات ترفيهية عالمية أبرزها عروض المسرح الكوميدي وفنون السيرك (أغا بوم)، عروض السندباد للغطس وفعاليات القرية التراثية، هذا بالإضافة إلى الحدث العالمي الأبرز جائزة الشارقة الكبرى 2010، الجولة الختامية لبطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا- 1.
كما يميز مهرجان الشارقة المائي لهذا العام جزيرة موج وما تتضمنه من فعاليات أبرزها عروض «موج»، عروض الحيوانات الأليفة، عروض القراصنة، عروض الدمى المتحركة، عروض الطبول، عروض المسرح الأسود، الألعاب المائية، الألعاب الرملية، ألعاب الفرق الاجتماعية، معركة الوسائد، حفلة فيستا الراقصة، القلاع المطاطية، ألعاب المهارة والذكاء، الرسوم المتحركة البحرية، عروض الكرنفال، عروض كرنفال اليوم الوطني، بناء القلاع الرملية ومنطقة الألعاب.
كما سيتمكن الأطفال من التقاط الصور التذكارية مع موج شخصية المهرجان المحببة للأطفال، وفي المساء ستقام مسابقات تعليمية ورياضية للأطفال سيتم خلالها توزيع جوائز متنوعة على الفائزين.
ولقد وفرت اللجنة المنظمة للمهرجان تذاكر دخول لموقع المهرجان في حديقة المجاز بأسعار رمزية مناسبة لجميع افراد العائلة، فهناك تذاكر خاصة لدخول حديقة المجاز تبلغ 10 دراهم للشخص والدخول مجاني للأطفال، أما فيما ما يتعلق بتذاكر الدخول لعروض المسرح الكوميدي وفنون السيرك (أغا بوم) فتبلغ 15 درهما، والتذكرة الذهبية بقيمة 20 درهما، وهناك تذاكر لعروض السندباد للغطس بقيمة 10 دراهم، وتتيح هذه التذاكر ميزات متنوعة متفاوتة لحامليها.

اقرأ أيضا