الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أكوا باور» تفوز بمشروع إنشاء محطة «رابغ 3 لتحلية المياه»

«أكوا باور» تفوز بمشروع إنشاء محطة «رابغ 3 لتحلية المياه»
26 ديسمبر 2018 01:20

دبي (الاتحاد)

فازت شركة أكوا باور بمشروع محطة «رابغ 3 لتحلية المياه»، الذي تعتبر أكبر محطة لتحلية مياه البحر بتقنية التناضح العكسي في العالم، لتعزّز قدراتها في مجال تحلية المياه في المملكة العربية السعودية.
ووقّع معالي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وزير البيئة والمياه والزراعة، ورئيس مجلس المديرين في شركة الماء والكهرباء، اتفاقية شراء المياه لصالح شركة الماء والكهرباء.ومن أصل 55 شركة أبدت اهتمامها وخمس شركات تقدّمت بعروض، قدّمت «أكوا باور» التعرفة الأقل، وهي 0.53 دولار أميركي للمتر المكعّب، ليتم اختيارها لتطوير محطة التحلية إلى جانب شركة إخوان السعودية، في رابغ. وسوف تعتمد المحطة الجديدة تقنية التناضح العكسي لإنتاج 600 ألف متر مكعب في اليوم. ويضمن التصميم المبتكر للمحطة أعلى درجات الكفاءة والموثوقية مقارنة بأي محطة مماثلة في العالم.
ومن شأن المياه المنتجة أن تلبي احتياجات كل من مكة المكرمة وجدة، وتؤمن بالتالي واردات منتظمة وموثوقة ومستمرة من الماء لمواطني وسكان هذه المناطق، خصوصاً عندما يكون الطلب على الماء في فترات الذروة مثل شهر رمضان المبارك وموسم الحج.
وقال محمد أبو نيّان، رئيس مجلس الإدارة في «أكوا باور»: «نحن فخورون لفوزنا بمشروع بارز آخر في المملكة العربية السعودية من شأنه أن يساهم في تعزيز اقتصاد المملكة ورفاهية مواطنيها.
وبصفتنا شركة خاصة، فإنّنا نعمل باستمرار لضمان توظيف الاستثمارات المناسبة في المملكة من خلال شراكات القطاعين العام والخاص، وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة لرؤية السعودية 2030».
وأضاف أبو نيّان: «مشروع محطة (رابغ 3 لتحلية المياه) سيوفر مياه شرب آمنة بأقل سعر تكلفة تم تحقيقه حتى الآن باستخدام تقنية التناضح العكسي، بينما تستهلك أقل كمية من الطاقة لكل متر مكعب من المياه المنتجة، ويعتبر خطوة أخرى مهمة في الارتقاء بجودة الحياة في المملكة.
كما سيساهم المشروع في دعم التنمية الاقتصادية وزيادة فرص العمل، مما سيساهم في تحقيق أعلى مستويات الرخاء».
من جهته، قال المهندس ثامر الشرهان، العضو المنتدب لشركة «أكوا باور»: «يسعدنا جداً أن ينضمّ هذا المشروع الضخم والمميّز إلى محفظة مشاريعنا في المملكة، ما يؤكد دعمنا المستمر للاقتصاد السعودي ولسكان المملكة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©