الاتحاد

الملحق الثقافي

«نقش ورقش» عنوان مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة

تواصل إدارة الفنون بدائرة الثقافة والإعلام في الشارقة العمل على اختيار هوية جديدة ومبتكرة للمطبوعات والحملة الدعائية الخاصة بهذه الدورة، وذلك استعدادا لانطلاق الدورة الثالثة عشرة من مهرجان الفنون الإسلامية تحت مسمى “نقش ورقش” التي تنطلق أولى فعالياتها في الخامس من شهر ديسمبر، بدعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
ويشرف سموه على افتتاح الدورة رسميا في الثامن من شهر ديسمبر بحضور عدد كبير من الأعيان والضيوف والمفكرين ونخبة من الفنانين المشتغلين والمعنيين بالفنون الإسلامية الأصيلة والمعاصرة، لتواصل الشارقة من خلال المهرجان وغيره الفعاليات الكبرى التي تقام في الشارقة وفي عواصم عربية وإسلامية وغربية.
كما يقوم حاليا فريق من العاملين المختصين بالتحرير والترجمة والتصميم والطباعة والنشر بتجهيز وإعداد المطبوعات الخاصة بدورة المهرجان الجديدة، ويأتي في مقدمتها الدليل العام لبرنامج العام وأدلة المعارض الفردية والجماعية والإصدارات والكتب والدراسات الفكرية والمطويات التعريفية والنشرات التوثيقية.
وتغطي هذه المطبوعات في مجملها كافة أحداث وفعاليات المهرجان وما يشتمل عليه من معارض فردية وجماعية وورش فنية تخصصية وندوات فكرية وبرامج تعليمية مصاحبة وعروض مرئية، وغير ذلك من الفعاليات التي سيعلن عن تفاصيلها لاحقا في مؤتمر صحفي تعقده دائرة الثقافة والإعلام برئاسة سعادة عبد الله العويس رئيس الدائرة وبحضور الأستاذ هشام المظلوم مدير إدارة الفنون.
كما تغطي الحملة الدعائية لدورة “نقش ورقش” الصحف والمجلات المحلية والأجنبية إضافة إلى الشوارع والميادين التي تتزين بالأعلام والإعلانات الضوئية والملصقات التي تنتشر في أرجاء مدينة الشارقة وفي مدن المنطقة الشرقية، خورفكان وكلباء ودبا الحصن.

اقرأ أيضا