الاتحاد

الرئيسية

محمد بن زايد يفتتح أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم

أكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" تهدف الى جعل دولة الإمارات العربية المتحدة مقصدا عالميا للسياحة الرياضية والترفيهية، من خلال إطلاق مشاريع جاذبة تتميز بالتنوع والجدوى الكبيرة على الاستثمار الوطني والتنمية الاجتماعية. جاء ذلك خلال افتتاح سموه لعالم فيراري أبوظبي، أكبر مدينة ترفيهية مغطاة من نوعها في العالم، حيث قام سموه بالضغط على زر مصمم على شكل السقف المميز لعالم فيراري أبوظبي معلنا الافتتاح الرسمي للمدينة، وذلك بحضور سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية. وأعرب سموه عن ثقته بأن تتبوأ أبوظبي موقعا متميزا على خارطة السياحة العالمية بفضل المشاريع التطويرية الطموحة التي تشهدها الإمارة وتكرس وجودها كوجهة سياحية عالمية، منوها سموه بأن عالم فيراري يعتبر إضافة نوعية للمشهد السياحي والذي يعد أحد أعمدة روافد اقتصادنا الوطني. حضر الحفل الذي استضافته شركة الدار العقارية وشركة فيراري نحو ألفي ضيف من كبار الشخصيات يتقدمهم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة ال نهيان عضو المجلس التنفيذي وسمو الشيخ محمد بن خليفة ال نهيان رئيس دائرة المالية ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ومعالي الشيخ احمد بن سيف آل نهيان عضو المجلس التنفيذي، ومعالي الشيخ سلطان بن طحنون رئيس هيئة سياحة أبوظبين، ومعالي محمد أحمد البواردي الأمين العام للمجلس التنفيذي، وعدد من كبار المسؤولين في الدولة وذلك بحضور معالي فرانكو فراتيني وزير خارجية إيطاليا وسعادة جورجيو ستراتشيه السفير الإيطالي في الدولة ولوكا دي مونتيزيمولو رئيس شركة فيراري وفريق سائقي سيارات فيراري في سباق الفورمولا 1، والمؤلف من فيرناندو ألونسو وفيليبيه ماسا.

وشهد الحضور برنامجا خاصا تضمن عرضا يعكس إنجاز شركتي الدار وفيراري المتمثل في إنشاء أكبر مدينة ترفيهية مغطاة في العالم. واستوحي العرض من تاريخ أبوظبي وقصة فيراري، وبدأ العرض بلوحة فلكلورية تجسد صيادي اللؤلؤ في نشاطهم الذي كان يمثل عصب الحياة الاقتصادية في الإمارات في الماضي. ولدى قيام سمو ولي عهد ابوظبي بالضغط على زر الافتتاح الرسمي للمدينة تحول المكان إلى مسرح كبير حيث استعرضت اللوحات الراقصة لصيادي اللؤلؤ والموسيقى الحية فيما انطلقت عبر سقف المدينة الترفيهية عروض رائعة للألعاب النارية أحالت سماء المدينة وجزيرة ياس إلى أطياف من الأضواء الملونة. وعقب عرض الافتتاح تجول سمو ولي عهد أبوظبي في اروقة عالم فيراري، وتبادل سموه الاحاديث مع الحضور مباركا ومهنئا القائمين على العمل بهذا الانجاز المتميز. وقد وصلت إلى جزيرة ياس أكثر من 140 سيارة فيراري تتقدمها سيارات شرطة أبوظبي، وتولت تنظيم حفل الافتتاح شركة فيراري الشرق الأوسط وآسيا بالتعاون مع الطاير للسيارات المستورد الرسمي لسيارات فيراري في دولة الإمارات ونادي ملاك سيارات فيراري في الدولة.

وقال أحمد علي الصايغ، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية إنه لشرف عظيم لنا أن يتكرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بافتتاح عالم فيراري ابوظبي بشكل رسمي، وهو ما عهدناه دائما من اهتمام سموه بكل حدث يرفع اسم دولتنا الحبيبة عاليا، لا سيما أن دولة الإمارات العربية المتحدة تعيش احتفالاتها بيومها الوطني. من جانبه اعرب لوكا دي مونتيزيمولو رئيس شركة فيراري عن شكره لكل الذين كان لهم الفضل في تحويل هذا الحلم إلى حقيقة وخاصة القيادة الحكيمة لدولة الإمارات وكافة شركائنا .. وقال انه ومنذ أربع سنوات فقط كانت هذه المدينة مجرد فكرة ربما بدت مفرطة في الطموح، وها هي الآن حقيقة ماثلة أمام أعيننا ونحن فخورون جدا بشركائنا في شركة الدار الذين يشاركوننا نفس الرؤية والطموح والرغبة في تجاوز المألوف. وأضاف " تمثل هذه المدينة الترفيهية تحالفا بين التقنية الحديثة والتقاليد العريقة وهي لا تستهدف فقط عشاق فيراري ومحبي رياضة السيارات بل كل أفراد العائلة.. وتحمل ملامح فيراري الحقيقية من سيارات الجي تي وسيارات السباق بل وتاريخنا " . وقد شهد عالم فيراري أبوظبي إقبالا كبيرا حيث استقطب آلاف الزوار منذ مطلع نوفمبر الجاري، حين فتح أبوابه للجمهور الذي شهد مجموعة من الألعاب والمرافق المثيرة ومن بينها فورمولا روسا أسرع مركبة أفعوانية في العالم و"سحر السرعة" وهي أول رحلة خيالية رباعية الأبعاد تشهدها المنطقة.

اقرأ أيضا

استمرار الاحتجاجات في العراق وسط انتشار كثيف للقوات