الاتحاد

الرياضي

منتخب الإمارات يلعب كأنه مكتمل الصفوف

عدن (الاتحاد) - أكد مدافع السعودية لكرة القدم راشد الرهيب أن الفوز بالبطولة الخليجية المقامة حالياً في اليمن، هو كل هدفهم كلاعبين مع “الأخضر”، حيث يفكرون في تخطي عقبة منتخب الإمارات غداً، والعبور إلى النهائي. وأضاف: أن المنتخب السعودي قدم مستويات فنية متطورة، حيث بات الانسجام بين اللاعبين، يتعزز من مباراة لأخرى خلال البطولة.
وعن بعض الترشيحات للأخضر التي سبقت وصوله لليمن، وهل كان لها تأثير سلبي على نفسياتهم كلاعبين، من خلال تعزيز الثقة المفرطة في أنفسهم، مما ينتج عنها عادة آثار سلبية، قال الرهيب “مستوياتنا ونتائجنا في البطولة الخليجية أثبتت أننا لم نتأثر سلبياً من هذه التصريحات التي لها أهداف معروفة، وبالعكس لم نهتم بمثل هذه التصريحات التي تهدف إلى تخديرنا فكانت هذه الترشيحات دافعاً إيجابياً وليس سلبياً”.
وشدد الرهيب على أنهم يدركون أن تاريخ المنتخب السعودي وثقافته المتمثلة دائماً في اعتلاء القمة، وعدم القبول بسواها، ونحن متواجدون في اليمن، وهدفنا الفوز باللقب الخليجي، والعودة به مجدداً إلى الرياض، والتأكيد على أن المنتخب السعودي لا يتأثر بغياب أي لاعب، بل أن النجوم الكبار يمثلون دعامة قوية ومؤثرة ولكن غيابهم لا يمكن أن يجعل من الأخضر حمل وديع، وهذا عهد معروف عن المنتخب السعودي منذ سنوات طويلة ومنذ أن بدأت الكرة السعودية في السير على طريق الإنجازات.
وقال إنهم يحترمون منتخب الإمارات كمنتخب خليجي قوي، مهما تكون الأسماء الموجودة في صفوفه وإنهم لا ينظرون إلى مسألة غياب عدد من نجومه في هذه البطولة، ولو أن المنتخب الإماراتي تأثر فعلاً بالغياب لعدد من نجومه لما تأهل أصلاً كمتصدر للمجموعة الثانية وجاء خلفه منتخب العراق ولو بفارق الأهداف.
وحول ما يتم تداوله من أن الارتياح كان شديداً على وجوه لاعبي ومسؤولي المنتخب السعودي، بعد تحاشي مواجهة العراق في نصف النهائي، لأن المنتخب العراقي أفضل وأكثر خبره من المنتخب الإماراتي للنقص الكبير في صفوف الأبيض الذي يعاني من غياب أبرز لاعبيه، قال الرهيب “إذا كان المنتخب العراقي قوياً، فإن منتخب الإمارات لا يقل عنه في المستوى.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»