الاتحاد

الإمارات

الشيباني يستقبل رئيس مجلس الشيوخ الماليزي

استقبل معالي محمد ابراهيم الشيباني مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي السناتور تان سري ابوزهر اوجانغ رئيس مجلس الشيوخ الماليزي والوفد المرافق له، والذي ضم عددا من أعضاء المجلس بالإضافة إلى القنصل الماليزي في دبي.
ورحب معالي محمد ابراهيم الشيباني في مستهل اللقاء بالوفد الزائر متمنيا لهم طيب الإقامة وبأن تحقق هذه الزيارة الأهداف المرجوة منها.
وتم خلال اللقاء استعراض أوجه العلاقات والتعاون بين الجانبين في المجالات المختلفة وسبل تعزيزها في كل ما من شأنه توثيق أواصر التعاون وتبادل الخبرات والاستفادة من كل ما هو إيجابي في تعزيز العلاقات الثنائية .
وقام الوفد بعد ذلك بزيارة لدائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي وكان في استقبالهم الدكتور لؤي محمد بالهول مدير عام الدائرة الذي اطلع الوفد على طبيعة عمل واختصاصات الدائرة، والدور الذي تقوم به في جوانب العمل القانونية المختلفة، وعلى وجه الخصوص الجوانب المتعلقة بإعداد وصياغة التشريعات، وأثر هذه التشريعات على الجوانب الاقتصادية والاجتماعية في إمارة دبي وعلى عجلة التنمية فيها . كما استعرض كل من التجربة الاتحادية والمحلية في مجال إعداد التشريعات.
من جانبه عبر رئيس الوفد الماليزي عن إعجابه البالغ بما حققته إمارة دبي من إنجازات في كافة الميادين ، مشيرا إلى أن الزيارة ستدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين إلى مزيد من النماء والتقدم خاصة في مجال العمل التشريعي .
ووجه رئيس الوفد الماليزي الدعوة إلى معالي مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي لزيارة مجلس الشيوخ الماليزي للاطلاع على التجربة الماليزية في مجال سن القوانين والتشريعات .

اقرأ أيضا