الاتحاد

الإمارات

كورنيش الفجيرة يحتضن فعاليات تراثية ومسيرة في كلباء

طالبات كلباء يشاركن في مسيرة اليوم الوطني

طالبات كلباء يشاركن في مسيرة اليوم الوطني

نظمت في إمارة الفجيرة ومدينة كلباء أمس العديد من الفعاليات الاحتفالية بمناسبة اليوم الوطني الـ39.
وبدأت الاحتفالات الرسمية على كورنيش مدينة الفجيرة بتقديم العديد من الفعاليات التي نظمتها بلدية الفجيرة بحضور المئات من طلاب المدارس.
وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير البلدية إن احتفالات هذا العام تقام في إطار شعبي وتراثي. وتضمنت الاحتفالات عرض فيلم وثائقي بعنوان «بناة الإمارات» قدمته هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.
كما تم أمس افتتاح معرض العملات القديمة والطوابع الذي نظمته هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بفندق هيلتون الفجيرة.
وفي مدينة كلباء نظم المجلس البلدي ومكتب الشارقة التعليمي والمركز الثقافي مسيرة حاشدة شارك فيها المئات من طلاب المدارس والفعاليات المجتمعية وتقدمها عبد الله سيف اليماحي رئيس المجلس البلدي وأحمد جمعة الهورة مدير البلدية وجابت شارع الكورنيش رافعة أعلام الدولة وبعض الشعارات التي تمجد الوطن وحب قيادته. وأقيم في المركز الثقافي بكلباء حفل حضره الشيخ هيثم بن صقر القاسمي نائب رئيس مكتب صاحب السمو حاكم الشارقة في كلباء وقدم خلاله طلاب المدارس فقرات وأناشيد وطنية.
وعقد العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي المدير العام لشرطة الفجيرة صباح أمس اجتماعا بمقر الشرطة مع مديري الإدارات ورؤساء الأقسام تم خلال بحث تأمين المناطق التي يوجد فيها الزوار، والمناطق الجبلية خلال إجازة اليوم الوطني وإجازة رأس السنة الهجرية.
وقال العميد الكعبي إن الهدف هو تسهيل حركة السير والمرور في الإمارة لا سيما وأنها تعد مقصداً رئيسياً للسياحة المحلية في مثل هذه المناسبات مشيراً إلى أنه تم توزيع الدوريات الأمنية والمرورية على الكورنيش والمناطق السكنية ومدينة دبا وتوابعها وتثبيت بعض النقاط على الشوارع الخارجية للإمارة.

اقرأ أيضا