الاتحاد

الرياضي

كلوب يرشح تشيلسي وأرسنال للمنافسة على البريمييرليج رغم ابتعادهما عن الصدارة

يورغن كلوب

يورغن كلوب

أبدى الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول تحفظه الشديد إزاء وضع فريقه كأبرز المرشحين لحصد لقب البريميير ليج، وذلك عل الرغم من ابتعاده بالصدارة بفارق 4 نقاط عن مانشستر سيتي، بينما لم يستبعد تشيلسي وأرسنال عن هذا السباق رغم ابتعادهما بفارق 11 نقطة عن "الريدز".

وضمن فريق النجم المصري محمد صلاح لقب (بطل الشتاء) بعد أن انفرد بصدارة ترتيب المسابقة برصيد 48 نقطة وبفارق 4 نقاط كاملة عن المان سيتي، قبل جولة واحدة من نهاية الدور الأول.

وقال كلوب في تصريحاته "لا يجب علينا أن نشعر بالثقة".

وعلى الرغم من أنه خلال آخر 10 مواسم، كان الفريق المتصدر للبريميير ليج خلال فترة أعياد الميلاد، هو الذي يتوج في النهاية بالبطولة في ثمان منها، إلا أن ليفربول كان الاستثناء لهذه القاعدة في المناسبتين الأخرتين موسمي (2008-09) و(2013-14)، حيث كان متصدراً للجدول خلال نفس الفترة، ولكنه أنهى البطولة في المركز الثاني لحساب مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي على الترتيب.

إلا أن كلوب رفض فكرة وجود "لعنة أعياد الميلاد" بالنسبة لليفربول، مؤكداً في الوقت ذاته أن "السيتيزنس" و"السبيرز" هما "المنافسين الأبرز" لفريقه على لقب البريميير ليج.

وأوضح "دائماً ما أرشح توتنهام للمنافسة على اللقب.. لم استبعده مطلقاً.. هناك فرق عديدة في سباق الحصول على البريميير ليج، وهذه هي المنافسة الحقيقية".

ويحل ليفربول الأربعاء ضيفاً على نيوكاسل على ملعب (سانت جيمس بارك) ضمن الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي، خلال الفترة المعروفة بـ"البوكسينج داي".

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»