الاتحاد

الإمارات

شرطة دبي تحبط تهريب 16 كلج من «الشبو» إلى ماليزيا

جانب من المضبوطات

جانب من المضبوطات

أسفر التعاون والتنسيق بين الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، والسلطات الماليزية خلال الشهرين الماضيين عن إحباط ثلاث عمليات لتهريب ما يزيد على 16 كلج من مادة الكريستال المخدرة إلى ماليزيا، تصل قيمتها الإجمالية إلى أربعة ملايين درهم.
جاء ذلك في رسالة شكر وتقدير بعث بها مساعد المدير العام لإدارة التنسيق الدولي الماليزي السيد «ليم ليونغ» إلى وزارة الداخلية، أعرب فيها عن امتنان السلطات الماليزية وتثمينها للتعاون القائم بين الجانبين على مستوى مكافحة المخدرات، والجهود المخلصة والمعلومات القيمة التي قدمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي بخصوص العمليات الثلاث التي تم إحباطها، موضحاً أن الجهات الأمنية الماليزية تمكنت من القبض على متهم آسيوي في مطار كوالالمبور يدعى (محسن . هـ) وفي حوزته 966 غراماً من هذه المادة كان يخفيها في جوانب حقيبة أمتعته، كما تمكنت في عملية ثانية من القبض على متهمة أفريقية تدعى (مالم) كانت قادمة من الكاميرون، مرورا بطرابلس ومتجهه إلى ماليزيا، عبر مطار دبي الدولي، وفي حوزتها 7 لترات من مادة الكريستال، بالإضافة إلى 3080 غراماً من المادة ذاتها في حقيبة وصندوق بلاستيكي.
وفي عملية ثالثة تمكنت الشرطة الماليزية من إلقاء القبض على شخص آسيوي يدعى (داريجان) كان يحاول تهريب 5829 غراماً من مادة الكريستال المخدر، يخفيها في ألواح خشبية على شكل براويز للصور. وأكد اللواء عبدالجليل مهدي محمد العسماوي، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، أهمية الاتفاقات الدولية بين الإمارات والمجتمع الدولي على مستوى مكافحة المخدرات، مؤكداً استمرار وتطور التنسيق والتعاون الدوليين بين شرطة دبي والجهات المعنية بمكافحة المخدرات.
وثمن اللواء العسماوي يقظة الكوادر الأمنية في المنافذ الحدودية الجوية والبحرية والبرية للدولة، مؤكداً على أهمية تعاون وتكاتف الجمهور مع القوى الأمنية المعنية بمكافحة المخدرات لمواجهتها والتصدي لأخطارها.

اقرأ أيضا

فاطمة بنت مبارك: قيادة الدولة تضع الأسرة الإماراتية ضمن أهم أولوياتها