الاتحاد

الرياضي

"مناصرين لكم يا أبطال الأولمبياد الخاص"

جانب من فعالية مناصرين لكم التي تسبق برنامج المدن المضيفة (من المصدر)

جانب من فعالية مناصرين لكم التي تسبق برنامج المدن المضيفة (من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

نظمت اللجنة التنفيذية المحلية لإمارة الشارقة لبرنامج المدن المضيفة، فعالية «مناصرين لكم يا أبطال الأولمبياد الخاص»، وذلك ضمن استعداداتها لبرنامج المدن المضيفة لإمارة الشارقة المصاحب للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية 2019 أبوظبي، التي انطلقت امس الأول، في مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات، بحضور كليثم المطروشي، رئيس لجنة الدمج المجتمعي باللجنة التنفيذية المحلية لإمارة الشارقة، وجاسم المازمي رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات، وعدد من أولياء أمور الطلبة والطالبات.
تهدف الفعالية إلى تعريف المجتمع ببرنامج المدن المضيفة، والتوعية بأهمية الدمج المجتمعي لذوي الإعاقة، وتعزيز التواصل والتفاعل الإيجابي معهم.
وسيتم عقد الفعالية خلال شهر فبراير في مجالس الضواحي والقرى المتمثلة في مجلس ضاحية الرحمانية، ومجلس ضاحية مغيدر، ومجلس ضاحية الخالدية، ومجلس ضاحية الزبارة.
وأوضح الدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس اللجنة التنفيذية المحلية بإمارة الشارقة لبرنامج المدن المضيفة أن الفعالية تأتي ضمن استعدادات الإمارة لاستضافة الوفود المشاركة في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية أبوظبي 2019، ضمن برنامج المدن المضيفة في الفترة 8-11مارس، حيث سيتم توزيع الوفود المشاركة في الألعاب العالمية على إمارات الدولة لمنح أكثر من 7500 رياضي، و3000 مدرب يمثلون أكثر 192 دولة فرصة زيارة الإمارات والتعرف عليها.
وأشار بأن هذه الاستضافة تعد مرحلة سابقة للأولمبياد الخاص التي تعد أكبر حدث رياضي إنساني في العالم يُعنى بذوي الإعاقة، وتستضيفه العاصمة أبوظبي برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقال: «إن الإمارة تستضيف في شهر مارس 2019، ما لا يقل 1638 مشارك، من 24 دولة، بهدف دمج أصحاب الإعاقة الذهنية في المجتمع، ونقل الصورة الجميلة لثقافة وتراث الإمارات الأصيل إلى أوطانهم.
وأوضح بأن برنامج المدن المضيفة يعد أكبر برنامج للتبادل الثقافي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يوفر الفرصة للوفود المشاركة في الألعاب للاستمتاع بالضيافة والعادات والتقاليد الإماراتية، كما يساهم في رفع وعي الجمهور حول الإعاقة الذهنية ويعزز روح الأولمبياد.
وقالت كليثم المطروشي، رئيس لجنة الدمج المجتمعي باللجنة التنفيذية المحلية لإمارة الشارقة لبرنامج المدن المضيفة:«إن فعالية «مناصرين لكم يا أبطال الأولمبياد الخاص» تركز على التعريف بالمدن المضيفة، ومن خلال عرض فيلم استضافة الأولمبياد الخاص، إلى جانب عرض فيلم عن حضارة الدولة، وكيفية التعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وكلمة المناصرين الذاتيين ولعبة البوتشي، ومشاركة الحضور باللعب.
وتوجهت المطروشي بالشكر والتقدير لمجلس أولياء أمور الطلبة والطالبات على استضافة الفعالية الأولى للجنة الدمج المجتمعي، وتقديم كافة أشكال الدعم اللازم لإنجاح الفعالية».

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"