الاتحاد

الإمارات

مؤتمر «مراقبة الحدود وأمن المطارات» يعقد يومي 13 و14 ديسمبر

يعقد يومي الثالث عشر والرابع عشر من شهر ديسمبر الجاري مؤتمر “مراقبة الحدود وأمن المطارات” تحت رعاية وزارة الدفاع واللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية بالدولة.
أعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي نظمته مؤسسة الشرق الأدنى والخليج للتحليل العسكري “إينجما” أمس في قاعة سبايسي في فندق أتلانتيس، بحضور ممثلين عن وزارة الدفاع واللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية.
وقال المقدم يعقوب الحمادي ممثل وزارة الدفاع إن أهمية المؤتمر تنبع من قدرته على وضع استراتيجيات للتصدي للأخطار والتهديدات المتعددة والمتنوعة التي تحيق بأمن الموانئ والمطارات والحدود، ووضع خطط للوقاية من التهديدات المستقبلية وتبادل الخبرات بين ممثلي الدول المشاركة في المؤتمر لدعم الأمنين الإقليمي والعالمي، ومن ثم الأمن المحلي باعتبار أن العالم أصبح وحدة متكاملة وأن الإمارات جزء لا يتجزأ منه.
من جانبه قال المقدم سعيد الظنحاني ممثل اللجنة العليا لأمن الموانئ والمطارات المدنية إن اللجنة وجهت الدعوات لمتحدثين من داخل الدولة يمثلون القيادات العليا في الأجهزة التنفيذية وموانئ ومطارات الدولة والجمارك، ليقدموا صورة واقعية لمنهجية الأداء الأمني المؤسسي الذي حقق لدولة الإمارات العربية المتحدة ريادة عالمية وأكسبها مصداقية لدى كافة الدول والهيئات والمنظمات الدولية، والتي أثنت على منجزات الدولة في هذا المجال.
من ناحيته، قال رياض قهوجي الرئيس التنفيذي لمؤسسة “إينجما” إن المؤتمر سيساعد على مواجهة أهم التحديات الأمنية ونقل المعلومات والخبرات وتوسيع الإدراك بآخر ما تم التوصل إليه في مجال أمن المطارات والموانئ ومراقبة الحدود.

اقرأ أيضا