الاتحاد

الإمارات

«دائرة النقل»: المخالفات 2? من إجمالي الشكاوى

أكدت دائرة النقل أبوظبي أن نسبة شكاوى المخالفات بلغت 2? من إجمالي التظلمات التي تلقتها الدائرة منذ بداية تطبيق نظام مواقف المدفوعة وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
وذكرت الدائرة في بيان لها أنه كان من المتوقع حدوث العديد من التحديات عند البدء في تطبيق نظام “مواقف”، ولذا تم منذ البداية إعداد العديد من الحلول ليتم تطبيقها في مراحل مختلفة وحتى استكمال تطبيق البرنامج.
وافتتحت الدائرة ثلاثة مراكز لخدمة العملاء لتقديم الدعم والمعلومات والإجابة على استفسارات واقتراحات الجمهور والصحيح، ويقع أولها في شارع حمدان وثانيها في مارينا مول وثالثها في السوق المركزي.
وذكرت إحصاءات الدائرة أن عدد مرات استخدام هذه المواقف حتى شهر سبتمبر الماضي أكثر من 815 ألف مرة استخدام من قبل الجمهور في المناطق التي تم تطبيق نظام “مواقف” المدفوعة فيها.
وتعتزم الدائرة إدارة عملية إنشاء المواقف الآلية المتعددة الطوابق بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث تأهلت خمس شركات بعد مرحلة التقييم الأولى لتقديم التصميم والعرض الفني والمالي.
وسوف تقوم الدائرة بالإعلان عن العطاء الفائز وترسية المناقصة قبل نهاية العام الجاري 2010.
وتسعى دائرة النقل مـن خلال هـذه المبادرة إلى زيادة عدد مواقـف المركبات وقـدرتها الاستيعابية، وتـوفير خدمات متعددة داخل هذه المواقف الجديدة وتحقيق أكبر قدر من السلامة للمستخدمين وسرعـة تسلم المركبات وتقليل استهلاك الطاقة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الكفاءات الإماراتية أثبتت جدارتها وحضورها