الاتحاد

الإمارات

انطلاق فعاليات معرض الشرق الأوسط للمنتجات الطبيعية والعضوية الاثنين المقبل في دبي

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة معرض الشرق الأوسط للمنتجات الطبيعية والعضوية في السادس من شهر ديسمبر المقبل الموافق الاثنين المقبل بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 100 جهة عارضة، وبرعاية وزارتي الصحة والبيئة والمياه وبلدية دبي وبدعم من الاتحاد الدولي لمنظمات الزراعة العضوية.
وأعلن مختصون والشركة المنظمة للمعرض خلال مؤتمر صحفي أمس، أن سوق الأغذية العضوية في المنطقة تقدر قيمته في الوقت الراهن بنحو 300 مليون دولار سنويا، ويشهد نمواً سنوياً بنسبة 20 % تقريبا، بسبب تزايد اهتمام شريحة الشباب بأنماط الحياة الطبيعية والصحية.
ويهدف المؤتمر الذي يستمر لمدة يومين إلى لفت الاهتمام نحو مواضيع مثل أسلوب الحياة المستدام والنباتي لحماية الصحة والبيئة، ويضم نخبة من الخبراء الذين سيتحدثون خلال الفعالية، إلى جانب الجلسات النقاشية وورش العمل.
وقال ناصر البدور مدير العلاقات الدولية بوزارة الصحة مدير مكتب الوزير، « يوجد ارتفاع متواصل في استهلاك المنتجات العضوية في منطقة الشرق الأوسط نظرا للوعي تجاه الصحي المتزايد بين العديد من الشرائح الاجتماعية خاصة الشباب الذين أخذوا يتبنون أساليب حياة صحية أكثر مراعاة للبيئة ، ولذلك يمتلك هذا القطاع فرص نمو هائلة».
وأضاف: أن هناك حاجة ملحة لنشر المزيد من الوعي حول المنتجات العضوية ونحن نعمل في الوقت الرهن من اجل هذه الغاية مع مختلف الجهات والمؤسسات وخاصة التعليمية منها لوضع معايير واشتراطات صحية للأطعمة المقدمة للطلبة في المدارس لضمان تقديم أغذية صحية».

اقرأ أيضا

إعادة تشكيل «العليا للتظلمات» في حكومة عجمان