الاتحاد

الإمارات

جامعة أبوظبي تنظم فعاليات ثقافية وتراثية لمدة أسبوع

بدأت جامعة أبوظبي أمس احتفالاتها باليوم الوطني التاسع والثلاثين من خلال تنظيم سلسلة من الفعاليات الثقافية والتراثية التي ستستمر على مدار أسبوع كامل، تحت شعار “مواطنة فعّالة من أجل مستقبل مستدام”. وتنظم الجامعة عددا ًمن الأنشطة الرامية إلى تعزيز مشاعر الانتماء الوطني لدى الطلاب والخريجين والذين يعول عليهم للعب أدوار رئيسية في مرحلة التنمية المستقبلية للدولة. وأشار الدكتور نبيل إبراهيم، مدير الجامعة، إلى أن اليوم الوطني هو مناسبة مهمة تدعو إلى التوقف والنظر في المنجزات الكبيرة التي حققتها الدولة في ظل الاتحاد، ووضع خطوات مستقبلية مدروسة لمواصلة النمو والتطور بأيدي أبنائها. وقال إن الجامعة تعتبر الاستثمار في التعليم في المرحلة الجامعية وما قبل الجامعية ضرورة ملحة، لأن هذه الفئة هي التي ستحمل لواء تقدم الدولة خلال العقود المقبلة. وأضاف: “تهدف جامعة أبوظبي، من خلال سلسلة الأنشطة الاحتفالية لهذا العام، إلى تسليط الضوء على القيم الاصيلة للانتماء الوطني والوسائل الممكنة لتفعيل دور المواطنة الفعالة، وستتسع دائرة الاحتفالات لتتضمن طلاب المدارس من مختلف المراحل العمرية، وذلك في إطار رؤية الجامعة بعيدة المدى لغرس روح الاتحاد والإحساس بالمسؤولية الوطنية لدى هذه الفئة من الشباب، ما يؤثر بشكل إيجابي في وضعهم لخططهم المستقبلية”.
وأشار إلى أن الجامعة ستقدم عدداً من النماذج الإيجابية لشباب وشابات مواطنين، ورجال أعمال ناجحين، استطاعوا من خلال مواقعهم المختلفة، تحقيق إنجازات شخصية ووطنية ساهمت وتساهم في تعزيز تألق دولة الإمارات ودفعها لتكون في مصاف الدول المتقدمة عالمياً. وأوضح أن الاحتفالات تتم بمشاركة طلاب من مدارس أبوظبي وطلاب جامعة أبوظبي وعدد من خريجها، وستتضمن محاضرة بعنوان “كيف تكون مواطناً فعالاً في مجتمعك”، وعدداً من الفقرات الموسيقية والدرامية، فضلاً عن أمسيات شعرية وعروض اليولة والعيالة التراثية.
وتستمر احتفالات اليوم الوطني في جامعة أبوظبي على مدار الأسبوع، حيث تقام قرية تراثية في الجامعة تعرض الأنشطة والألعاب التقليدية إضافة إلى عدد من الفعاليات والمسابقات.

اقرأ أيضا