الاتحاد

الإمارات

طلاب جامعة زايد في أبوظبي يشاركون في الاحتفالات بمعارض فنية

جانب من احتفالات طالبات جامعة زايد باليوم الوطني

جانب من احتفالات طالبات جامعة زايد باليوم الوطني

شهد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد أمس احتفالات فرع الجامعة في أبوظبي بمناسبة اليوم الوطني الـ39 للدولة والتي أقيمت في مبنيي الطالبات والطلاب، وشارك فيها ما يزيد على 491 طالبا و2417 طالبة فضلا عن مجلسي الطالبات والطلاب والأندية الطلابية.
حضر الاحتفالات الدكتور دانييل جونسون نائب مدير الجامعة وعدد من عمداء الكليات، وميسون البكوش رئيسة مجلس الطالبات.
ويشارك في احتفالات الجامعة الفنان مسعود برويز بمعرض “وجوه قيادية” الذي تنظمه مؤسسة “أناسي” بالتعاون مع عدد من الهيئات، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس جامعة زايد، والذي يتضمن مجموعة كبيرة من الصور التي رسمها الفنان لعدد من الشيوخ.
وأوضحت الطالبة ميسون البكوش أن الاحتفالات شملت عرض الفرقة الموسيقية التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، وعددا من الفعاليات الثقافية والمعارض الفلكلورية والتراثية ومعارض المشغولات اليدوية ولوحات فنية تراثية، وعرضا للأزياء الوطنية، بالإضافة إلى عرض المسرحية الكوميدية “شقة مفروشة” وهي من تأليف طلال محمود واخراج مروان عبدالله صالح وبطولة مروان عبدالله، وحسن يوسف، ورائد الدالاتي، وطلال محمود، وعبدالله الباهتي واحمد شاهين.
وأكد الدكتور سليمان الجاسم في كلمة ألقاها خلال الحفل على أهمية هذه الاحتفالات التي يحرص الطلاب والطالبات على تنظيمها سنوياً لتترجم ما يكنونه من ولاء وحب للوطن ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، كما تمثل تعبيراً صادقاً من قلب وفكر أبناء وبنات الوطن الذين لم يعايشوا نشأة الاتحاد ولكنهم من الأجيال الجديدة التي عاشت منجزاته في مختلف أنحاء الدولة.
وقال إن الاحتفال باليوم الوطني ليس مناسبة تقف حدودها عند يوم الثاني من ديسمبر وإنما تمتد لنتأمل من خلالها المنجزات التي تحققت في بلادنا بفضل القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في إنشاء دولة الاتحاد، هو وإخوانه شيوخ الإمارات. وأشارت أمل الخوري منسقة الأنشطة بمبنى الطالبات بجامعة زايد بأبوظبي إلى أن أندية الطالبات ومجلس الطالبات نظمت نخبة من الفعاليات والأنشطة التراثية والأدبية والثقافية المتنوعة التي تؤكد المكانة العلمية والأكاديمية الراسخة التي وصلت إليها الجامعة في فترة زمنية قصيرة، وتعبر عن اعتزاز طلابها بهويتهم الوطنية.
ولفت شريف رباح مشرف الأنشطة في مبنى الطلاب إلى أن احتفالات اليوم الوطني الـ39 تميزت بمشاركة الطلاب فيها من خلال تنظيم فعاليات واحتفالات خاصة بهم لأول مرة منذ انضمامهم لجامعة زايد مع بداية العام الأكاديمي الماضي، الأمر الذي يعزز من شعورهم بالانتماء للوطن، ويتيح لهم الفرصة للتعبير عن تقديرهم للإنجازات التي حققها مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: فقدت أخي وعضيدي