الاتحاد

الإمارات

مسابقات تراثية ومعارض وثائقية في احتفالات «التقنية» باليوم الوطني

جانب من الاحتفالات في كلية أبوظبي للطالبات

جانب من الاحتفالات في كلية أبوظبي للطالبات

بدأت أمس كليات التقنية العليا احتفالاتها باليوم الوطني التاسع والثلاثين وعلى مستوى كلياتها الـ 17 والمنتشرة في مختلف مدن الدولة.
وتشتمل الفعاليات التي يشارك فيها الطلبة على عروض ثقافية متنوعة تعكس الجانب التراثي للدولة مثل الخيم التراثية التي ستقيمها الكليات ومسابقات تراثية وثقافية ورياضية وقصائد شعرية توضح مدى الاعتزاز بقيام الاتحاد ومنجزاته وسبل المحافظة عليها، كما تعكس الاعتزاز بما وصلت إليه الدولة والنظرة المستقبلية لها حيث أصبحت تجربة رائدة على مستوى العالم.
وأكد الدكتور طيب كمالي مدير كليات التقنية العليا أن البرنامج الذي تم إعداده للاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى إبراز المكتسبات التي تطرحها الدولة وتقدير جهود جميع من أسهم في بناء الاتحاد وخلق روح المنافسة البناءة بين جميع الأفراد والمؤسسات لتقديم الأفضل ما يساعد على تطوير المنجزات الحضارية وتشجيع ظهور الأفكار الجديدة حيث قامت المجالس الطلابية بكل كلية بالعمل والتنسيق مع إداراتها لإقامة الفعاليات التي تتناسب واحتفالات الدولة باليوم الوطني.
كما يقدم الطلبة العديد من البرامج الثقافية والاجتماعية التي تتضمن مسرحيات وعروضاً فنية ومسابقات تراثية ومعارض من الصور الوثائقية حول نشأة الاتحاد وتطوره تم إعدادها احتفاء بهذه المناسبة وكذلك المشاركة في برامج متنوعة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع بالدولة.
وأشار كمالي إلى أن الاحتفالات تأتي ترجمة فعلية لمدى الحرص على توفير فرص التعليم النوعي المتطور لأبناء الدولة وإتاحة الفرصة أمامهم لاكتساب المعارف العلمية والتقنية التي تسهم في تطوير الدولة التي تشهد نمواً وتطوراً حضارياً من مختلف الجوانب، ما يعزز المكانة العلمية للمؤسسات التعليمية ودورها في إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة التي تمثل مقومات التطور التكنولوجي الذي بات سمة العصر.
واحتفلت كليات التقنية العليا بالعين أمس باليوم الوطني الـ39، حيث نظمت كلية الطلاب يوماً رياضياً بمشاركة نادي العين الرياضي والثقافي، إضافة إلى تنظيم مهرجان عيد الاتحاد والذي تضمن عروضاً تراثية، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي عن تاريخ دولة الإمارات ومسيرة قيام الاتحاد، علاوة على مناظرة شعرية وعرض للصقور ومسابقة في ركوب الخيل إضافةً إلى مسابقة أجمل سيارة مزينة.
كما نظمت كلية التقنية للطالبات مهرجاناً احتفالياً تضمن عدداً من الفعاليات والأنشطة التراثية، بمشاركة فرقة موسيقى الشرطة التي عزفت السلام الوطني لدولة الإمارات. وألقى تيم سميث مدير كليات التقنية العليا في العين كلمة هنأ فيها طالبات الكلية باليوم الوطني، قائلاً: “يسعدني أن أهنئ طالباتنا وأسرة كليتنا باليوم الوطني، حيث إن احتفالنا هو تجسيد لروح الاتحاد في هذه الدولة الشامخة بنهضتها الحديثة”.
وألقت الطالبة لطيفة الكعبي كلمة المجلس الطلابي هنأت فيها زميلاتها الطالبات باليوم الوطني، وتحدثت عن قيم وعظمة اتحاد الإمارات. ثم ألقت الطالبة صنعا الغيثي قصيدة شعرية أهدتها لروح مؤسس اتحاد الإمارات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
وشملت فعاليات المهرجان عروضاً فولكلورية مثل رقصة الحربية، إضافة إلى مشاركة طالبات برنامج التأهيل لسوق العمل بعرض مشاريعهن التجارية المبدعة، إضافة إلى تنظيم خيمة التصوير الفوتوغرافي والخيمة التراثية في ساحة الكلية حيت تم تقديم عروض نقش الحناء والمأكولات الشعبية.
وفي الشارقة، احتفلت كليات التقنية العليا أمس بالمناسبة بمسيرة جابت إمارة الشارقة، حيث يأتي هذا الاحتفال تقديراً وامتناناً من طلبة وطالبات كليات التقنية العليا بالشارقة للقيادة الرشيدة على الإنجازات الكبيرة التي تحققت في الدولة.
جاء هذا الاحتفال بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة ورعاية كل من هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة ومتحف الشارقة للتاريخ الطبيعي والنباتي والقصباء وبلدية الشارقة والمتحف البحري والمربى المائي بالشارقة ودائرة التراث بالشارقة وجامعة الشارقة.

اقرأ أيضا