الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"شتاؤنا يحلو بالقراءة".. تسرد "سيرة زايد" في العين

"شتاؤنا يحلو بالقراءة".. تسرد "سيرة زايد" في العين
25 ديسمبر 2018 01:46

العين (وام)

بهدف التشجيع على القراءة وتحقيق الاستراتيجية الوطنية لمجتمع قارئ، نظمت وزارة التربية والتعليم في مدينة العين، حملة «شتاؤنا يحلو بالقراءة» للموسم الثاني، من خلال إقامة عدد كبير من الفعاليات القرائية المتميزة. شارك في تنظيم الحملة الأرشيف الوطني التابع لوزارة شؤون الرئاسة، واتحاد كتاب وأدباء الإمارات، ومبادرة لغتي، والفريق الوطني التطوعي، وفريق سفراء مجلس الإمارات، ومؤسسة فن.
وأكدت وحيدة عبدالعزيز مديرة المشاريع القرائية والمشرفة على الحملة، أن حملة «شتاؤنا يحلو بالقراءة» تعزز قيم الولاء والانتماء للوطن، وتبني القيم الأخلاقية في جيل المستقبل، وذلك من خلال جناح «زايد ذاكرة لا تنتهي»، والذي يتشارك فيه الأبناء مع أولياء أمورهم في حب القراءة وحب الوطن.
وبلغ عدد الفعاليات القرائية المقدمة 126 فعالية على مدار اليومين الماضيين، من العاشرة صباحاً وحتى السابعة مساء، أبرزها مخرجات مبادرة «زايد 100 حكاية»، بأقلام طلابية من الكتاب المبدعين والمشاركين في المبادرة، ومنها «قصة فارس»، «أبصر المستقبل»، «قاهر الصحراء»، و«اليد الخضراء»، التي تسرد سيرة حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه»، كما تناولت الكتيبات قصة كفاح الأب المؤسس زايد والتي أثمرت عن بناء دولة الإمارات.
كما شهدت الفعالية فقرات «الحكواتي»، و«القبعات الست»، في حين قدمت مبادرة «لغتي» صوت حروفي وقرية أبجد وعروض القصة، وأنا إماراتي وقوس الألوان وعائلتي الكبيرة جدي وجدتي وبلادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©