الاتحاد

الإمارات

«الثقافة» تطلق اليوم أولى الحفلات الغنائية في أم القيوين

افتتحت أمس وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع بكلية دبي للطالبات معرض “بانوراما الاتحاد”، ضمن فعاليات الوزارة للاحتفال باليوم الوطني الـ 39، بحضور خليفة بوعميم مدير الاتصال الحكومي والدكتور هوارد ريد مدير كلية دبي للطالبات، والدكتورة بهجت اليوسف المدير المشارك وعدد من ممثلي وزارة الثقافة والتنمية المجتمعية وعضوات برلمان الطالبات والهيئة التدريسية وطالبات الكلية.
وضم المعرض مجموعة ضخمة ومتنوعة من الصور الوثائقية حول نشأة الاتحاد وتطوره حيث تعود الصور إلى مقتنيات وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومجموعة أخرى لجريدة الخليج ونادي تراث الإمارات، وترجع لفترات مختلفة من تاريخ الدولة.
كما صاحب المعرض عرضاً لمجموعة من الصور التراثية التقطتها الطالبات وفزن بها بمسابقة الإبداع الشبابي الثاني والتي نظمتها الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مؤخراً.
وفي سياق متصل، تبدأ اليوم أولى الحفلات الغنائية التي تنظمها الوزارة ضمن فعاليات احتفالاتها باليوم الوطني بالنادي العربي الرياضي في أم القيوين والتي يحييها نخبة كبيرة من نجوم الطرب الإماراتيين مثل أريام وعبد المنعم العامري وفايز السعيد وجاسم محمد.
وقام المطربون والمطربات على مدى اليومين الماضيين بعمل بروفات الحفلات الغنائية على مسرح دبي الشعبي.
من جهة ثانية، كشفت لجان التحكيم الخاصة باختيار المدرسة المتميزة على مستوى الدولة في مجالات الأوبريت والتراث والخدمة المجتمعية، والتي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع من خلال احتفالاتها باليوم الوطني 39 بالتعاون مع 10 مناطق تعليمية للفئة الأولى من الأول وحتى الصف الخامس، وللفئة الثانية من السادس إلى التاسع، عن مواهب متنوعة في إمارات الدولة.
هذا وأكد خليفة بوعميم مدير إدارة الاتصال الحكومي وعضو اللجنة المنظمة لفعاليات اليوم الوطني بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، أن الوزارة ستنظم اليوم ما يزيد على 30 فعالية كبرى بمختلف إمارات ومدن الدولة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد والحكام والشيوخ يؤدون صلاة الجنازة على جثمان سلطان بن زايد