الاتحاد

الإمارات

«الوزاري للخدمات» يوافق على تشكيل لجنة وطنية للأمن البيولوجي وأخرى دائمة لفض منازعات الوكالات التجارية

منصور بن زايد خلال ترؤسه الجلسة

منصور بن زايد خلال ترؤسه الجلسة

وافق المجلس الوزاري للخدمات في الجلسة التي عقدها صباح أمس برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس المجلس الوزاري للخدمات على تشكيل لجنة وطنية للأمن البيولوجي برئاسة معالي وزير البيئة والمياه تضم ممثلين للجهات الاتحادية والمحلية المعنية.
وستتولى اللجنة الوطنية للأمن البيولوجي عدداً من الاختصاصات من بينها مراجعة واقتراح استراتيجية الأمن البيولوجي في الدولة والخطة اللازمة لتنفيذها.
كما تتولى اللجنة اقتراح التشريعات اللازمة للأمن البيولوجي وفقا لأفضل الممارسات والمعايير العالمية ورفعها إلى مجلس الوزراء واقتراح نظام موحد لتقنين وتنظيم حركة وتخزين ومراقبة العناصر المؤثرة على الأمن البيولوجي وتشكيل فرق عمل متخصصة لتحليل مخاطر الأمن البيولوجي على الدولة واقتراح الإجراءات اللازمة للتعامل معها.
ويأتي هذا القرار في إطار استراتيجية الحكومة الاتحادية وأهدافها لوضع سياسات تنظيمية وتشريعية ورقابية للأمن البيولوجي على مستوى الدولة تتضمن تحليل وإدارة المخاطر المرتبطة به ذات الصلة بحياة وصحة الإنسان والحيوان والنبات وما يرتبط بها من مخاطر محدقة بالبيئة. كما وافق المجلس الوزاري للخدمات على تشكيل لجنة دائمة لفض النزاعات في الوكالات التجارية برئاسة مدير عام وزارة الاقتصاد وعضوية عدد من الأعضاء يمثلون الجهات المعنية تنفيذا للقانون الاتحادي رقم 18 لسنة 1981 والقوانين المعدلة له تتولى النظر في المنازعات التي تنشأ بين طرفي الوكالة التجارية المقيدة لدى وزارة الاقتصاد في الوكالات التجارية وتسويتها.
وناقش المجلس توصيات المجلس الوطني الاتحادي في شأن سياسة وزارة المالية وفي شأن سياسة الهيئة العامة للطيران المدني ووجه برفعها إلى مجلس الوزراء.
وناقش المجلس كذلك موضوع الاستغلال الأمثل لمباني الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية ووافق على البدء في إعداد مشروع قانون اتحادي بشأن تعديل بعض أحكام القانون الاتحادي رقم 6 لسنة 2007 م في شأن إنشاء هيئة التأمين وتنظيم أعمالها. كما وافق المجلس على عدد من الأمور الوظيفية المتعلقة بالموظفين الاتحاديين.

اقرأ أيضا