الاتحاد

الإمارات

سعود القاسمي يؤكد أهمية الاستثمار في تحسين نمط الحياة

حاكم رأس الخيمة خلال استقباله الوفد التجاري

حاكم رأس الخيمة خلال استقباله الوفد التجاري

أكد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم رأس الخيمة أن رؤية رأس الخيمة التنموية تشمل كل الجوانب التي يتمتع بها جميع المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق الإمارة، موضحاً أن الاستثمار يعني تطوير نمط حياة مريح في مجالات التعليم والصحة والترفيه وتحسين البنية التحتية.
وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال استقباله أمس في قصر خزام وفد اجتماع الطاولة المستديرة لغرف التجارة الدولية والذي تستضيفه غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة الذي ضم كل رؤساء غرف تجارة فنلندا والولايات المتحدة الأمريكية والنرويج واستراليا إن إمارة رأس الخيمة تقدم العديد من المزايا للمستثمرين والإمكانيات المرتبطة بالإمارة والمتعلقة بالاستثمار. وأكد سموه دور القطاع العقاري في تعزيز التنمية وتحسين الظروف المعيشية. وأشار صاحب السمو حاكم رأس الخيمة إلى أهمية الزيارة في توثيق أواصر التعاون مع الدول الأعضاء واستكشاف آفاق التعاون بين الغرف والتشارك مع الخبرات المعرفية وبحث سبل تنمية التعاون الاقتصادي. كما تطرق سموه إلى خبرات الدول المتقدمة مثل اليابان والصين وكوريا الجنوبية وممارساتها التنموية.
ومن جهتهم، تناول الحضور علاقات التعاون الدولي ودور حكومة دولة الإمارات في تعزيز الاستثمار ودورها في صقل الخبرات والتعلم من الأزمات. وأوضح بينجات جونسون رئيس الغرفة التجارية الفنلندية وممثل الوفد الزائر إلى أن اجتماع الطاولة المستديرة يهدف إلى تشبيك العلاقات مع الغرف العالمية ونقل الخبرات التي تحسين من أداء الغرف.
وأوضح يوسف عبيد النعيمي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة أن زيارة الوفد تعبّر عن اهتمام الغرف التجارية الدولية بالأعمال، مشيراً إلى أن دولة الإمارات أصبحت من أبرز الوجهات العالمية للأعمال في المنطقة.
من جانبها، أشارت فاطمة حضروم عضو مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة إلى أهمية تعزيز الشراكة مع غرف التجارة العالمية بهدف تطوير البنى التحتية لتشكل مجالاً جيداً للاستثمار، مؤكدة أهمية هذا اللقاء لما فيه من فرص لتعزيز العلاقات بين البلدين وتنمية التبادل التجاري.

اقرأ أيضا