الاتحاد

الإمارات

تجميل الدوارات والشوارع وتجهيز المبزرة في العين بمناسبة اليوم الوطني

استكملت مبزرة الخضراء في العين استعداداتها لاحتضان احتفالات اليوم الوطني التاسع والثلاثين لدولة الإمارات والتي تستمر لمدة 3 ايام ما بين السابعة مساء إلى 11 ليلاً حيث تم تجميل وتزيين هذه المنطقة السياحية الجميلة استعدادا لاستقبال الزوار
ولفتت المهندسة ناهد الظاهري مديرة مشروع تزيين المدينة ببلدية مدينة العين إلى أن احتفالات متنزة مبزرة الخضراء تشتمل على مجموعة من الفعاليات المخصصة لهذه المناسبة ومنها العروض المائية لنوافير راقصة على أنغام الموسيقى وعروض الألعاب النارية وعروض الليزر الملونة
كما تشتمل الفعاليات على فيلم سينمائي مميز يجسد فكرة الاتحاد يعرض على مياه البحيرة. واضافت الظاهري أنه تم تزيين أكثر من 300 كيلو متر من شوارع المدينة و 28 دوارا بمختلف الإضاءات والتصاميم كما شمل مشروع التزيين مداخل شوارع أبوظبي ودبي المتصلة بمدينة العين بمختلف الأضواء التي تتناسب مع جو الاحتفالية وتعد مواد إضاءة التزيين من المواد المستخدمة لأول مرة في دولة الإمارات وتعد صديقة للبيئة وتستخدم طاقة كهربائية اقل.
ولفتت الظاهري الى ان المبنى الرئيس لبلدية مدينة العين سيشهد ابتداء من اليوم ولمدة عشرة أيام في الفترة من 7 مساء إلى 6 صباحاً عرضاً لمشاهد تراثية مصحوبة بموسيقى ولوحات متنوعة للتطور الذي شهدته الامارات بتقنية ثلاثية الأبعاد.
واشارت الى انه تم توفير مقاعد للجمهور للاستمتاع بالعرض المسائي أمام واجهة مبنى بلدية مدينة العين بالإضافة إلى فعالية إطلاق الألعاب النارية وأشعة الليزر يوم 2 و3 ديسمبر لمدة 10 دقائق أمام المبنى الرئيس للبلدية.

مركز العين لذوي الاحتياجات الخاصة

فاطمة المطوع (العين)- نظمت شعبة الخدمات الثقافية والتربوية بمركز العين لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد للرعاية والخدمات الإنسانية صباح أمس فعاليات الاحتفال باليوم الوطني التاسع والثلاثين بحضور محمد خميس الحدادي مدير المركز وعدد من المسؤولين. وتضمن الاحتفال افتتاح معرض اليوم الوطني الذي أقيم تحت شعار "إمارات الغلا" بمشاركة جمعية مفوضية كشافة الإمارات وعدد من المؤسسات، وإقامة القرية التراثية التي تضمنت مجموعة من الأجنحة الخاصة بدول الخليج العربي، وعرضا للزي الرسمي لبعض الدول العربية وفقرات وطنية استعراضية. وأشاد محمد خميس الحدادي بمبادرة العديد من المؤسسات بالعين للمشاركة في احتفال ذوي الاحتياجات الخاصة بعيد الاتحاد وذلك لتعزيز الوعي لدى ذوي الإعاقة بمنجزات الاتحاد وعرض إنتاجهم المتميز حول النهضة الحديثة التي تشهدها الإمارات في مختلف المجالات. وأعرب عن تقديره لإبداعات ذوي الاحتياجات الخاصة وإنتاجهم الذي يعكس المواهب المتميزة التي يمتلكونها. وفي ختام الاحتفال قام مدير المركز بتكريم الفائزين في مسابقة "الاتحاد في عيوننا" التي تنظمها وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ضمن احتفالات الدولة باليوم الوطني.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس غواتيمالا