الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سلسلة "الزعيم 25" التهديفية تتوقف أمام "الصقور" !

سلسلة "الزعيم 25" التهديفية تتوقف أمام "الصقور" !
7 فبراير 2019 00:00

مراد المصري (العين)

شهدت مواجهة العين والإمارات، التي انتهت بالتعادل السلبي ليلة أمس الأول في ختام الجولة الرابعة عشرة لدوري الخليج العربي، حدثاً خارجاً عن المألوف، حينما عجز «الزعيم» عن التسجيل للمرة الأولى بعد 25 مباراة متتالية هز فيها شباك منافسيه في المسابقة منذ الموسم الماضي، وهي الوحيدة التي لم يسجل فيها هدفاً في مباراة يخوضها هذا الموسم في الدوري تحديداً.
ومنذ تعادل «الزعيم» مع دبا الفجيرة سلباً خارج الديار في الجولة التاسعة للدوري في شهر نوفمبر من عام 2017، فإن الفريق عرف التسجيل في 13 مباراة على التوالي حتى نهاية الموسم الماضي، الذي حصد فيه اللقب، وانطلق في الموسم الحالي وسجل في 12 مباراة، حتى في المباراتين اللتين خسرهما أمام الجزيرة والشارقة، ليتوقف في «محطة الصقور» بعد حصيلة بلغت 75 هدفاً، بواقع 47 هدفاً في 13 مباراة الموسم الماضي، و28 هدفاً في أول 12 مباراة هذا الموسم، قبل أن يتعطل بالتعادل السلبي في المباراة رقم 13، حيث خاض مباراة ناقصة عن بقية الفرق بانتظار مواجهة الوحدة يوم الأحد المقبل، وهو اللقاء المؤجل من الجولة الثالثة عشر من الدوري.
وبرزت عدة عوامل وراء غياب أهداف «البنفسجي»، التي تعد المرة الأولى التي لا يسجل فيها على ملعبه في مسابقة الدوري منذ مارس 2017، لعل أبرزها غياب السويدي ماركوس بيرج بسبب تراكم الإنذارات، وهو اللاعب الذي سجل 35 هدفاً منذ الموسم الماضي، ويعتبر ركيزة أساسية في خط الهجوم في ظل عدم وجود رأس حربة حقيقي بديل له، كما أن السبب الثاني تركز في الإرهاق الذي عانى منه اللاعبون الدوليون الذين شاركوا عقب انتهاء منافسات كأس آسيا الماضية، بما انعكس عليهم خلال المباراة، وأدى إلى غياب الثنائي إسماعيل أحمد وخالد عيسى.
فيما برز العامل الثالث، وهو تألق واستبسال لاعبي الإمارات للحفاظ على النقطة الثمينة، والتي ترجمها المدافع سعد سرور بلقطة وضع فيها كامل خبرته من أجل إبعاد تسديدة البرتغالي روبين روبيرو عن خط المرمى في توقيت قاتل من المباراة، أما العامل الرابع فهو غياب الجمهور العيناوي عن المدرجات بصورة واضحة، حيث ظهر الملعب وكأنه شبه خالٍ من الجماهير، خصوصاً أن «الأمة العيناوية» تسبب ضغطاً على المنافسين في العادة حينما تحضر بأعداد كبيرة، ولعل خامس الأسباب هو ترقب هوية المدرب الجديد لخلافة الكرواتي زوران ماميتش، وهو الأمر الذي كان الحديث الجانبي في أروقة المباراة وعبر منصات التواصل لمعرفة من سيقود الفريق في الفترة المقبلة.
واعتبر محمد عبيد حماد، المشرف على فريق العين، أن اللاعبين الدوليين تأثروا معنوياً وبدنياً عقب المشاركة في نهائيات كأس آسيا الماضية، وهو ما ظهر واضحاً كون الفريق تجمع بشكل كامل قبل أيام قليلة فقط من هذه المباراة، بما استدعي الجهاز الفني لإراحة بعض اللاعبين، أو إشراك آخرين لفترة محدودة من الدقائق، نظراً لكون معنوياتهم ليست في أفضل حالاتها، وقال: ربما لو شارك بيرج لنجح في ترجمة بعض الفرص إلى أهداف، بشكل عام لم تأت فترة التوقف في صالحنا، ونتطلع أن نحقق نتائج أفضل عند اكتمال الصفوف.
وأوضح حماد أن المفاوضات على قدم وساق للتعاقد مع مدرب بديل للكرواتي زوران ماميتش، مع توافر أكثر من خيار أمام الإدارة من الجنسية الرومانية والبرتغالية، من أجل اختيار الأنسب لمهمة الفريق المقبلة فيما تبقى من الموسم، حيث يسابق الفريق الزمن لتحديد هوية المدرب.
ورداً على خصوصية مواجهة الوحدة يوم الأحد المقبل، قال حماد: ربما يحظى لقاء الوحدة باهتمام جماهيري وإعلامي أكبر، لكن بالنسبة لنا فإنه لقاء بثلاث نقاط كحال أية مباراة أخرى من الفجيرة أو الإمارات، أو دبا الفجيرة.
واعترف حماد، بأن وضعية المنافسين في دوري أبطال آسيا ربما تبدو أفضل من العين في الوقت الحالي، لكنه شدد على أن الفريق قادر على إظهار قوته عند المواقف الحاسمة، كما فعل في كأس العالم للأندية الماضية، فيما يصب تركيزه بالكامل على الدوري في الفترة الحالية قبل فتح ملف البطولة الآسيوية.

قادري: نقطة ثمينة من وصيف المونديال
اعتبر التونسي جلال قادري، مدرب الإمارات، أن فريقه خرج بنقطة ثمينة أمام وصيف كأس العالم للأندية، في مباراة قوية خارج ملعبه، وقال: النقطة مهمة على الصعيد المعنوي تحديداً، إلى جانب كونها جعلتنا على بعد 3 نقاط فقط عن الفرق التي تتقدمنا في الترتيب، وبالتالي الفارق أصبح مباراة واحدة، وعلينا أن نستغل هذه الخطوة من أجل مضاعفة الجهود لتحسين موقعنا على لائحة الترتيب الذي لا يليق بنا حالياً.

سوبيتس: كنا نستحق التسجيل
أكد الكرواتي سوبيتش، مدرب نادي العين المؤقت، رضاه على أداء فريقه، موضحاً أن «الزعيم» قدم مردوداً جيداً، وتسنت له عدة فرص حقيقية للتسجيل، وقال: كنا قريبين من إحراز ثلاثة أهداف، ولكننا افتقدنا إلى عامل التوفيق، لو تواجد بيرج حتى وهو ليس في درجة الجاهزية المطلوبة لتمكن من إحراز أكثر من هدف قياساً بالفرص التي سنحت للفريق في المباراة.
وتعليقاً على سؤال حول تقييمه لوضع الفريق في ظل الغيابات قبل مواجهة الوحدة يوم الأحد المقبل، قال: المؤكد أن تحضيراتنا ستمضي بالصورة الطبيعية، كالإعداد لأي مواجهة، ولن ندفع بأي لاعب لم يبلغ درجة الجاهزية المطلوبة.

خالد عيسى جاهز لـ«الكلاسيكو»
أكد خالد عيسى حارس مرمى العين، أنه سيكون جاهزاً لخوض مباراة الوحدة الأحد المقبل، وذلك بعدما نال قسطاً من الراحة في مباراة الإمارات، تمهيداً لتواجده في تشكيلة «الزعيم» في لقاء «كلاسيكو العاصمة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©