الأربعاء 28 سبتمبر 2022 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي

"الثعلب الهولندي" يُدشِّن مرحلة "العنابي" بـ"رباعية واقعية"

"الثعلب الهولندي" يُدشِّن مرحلة "العنابي" بـ"رباعية واقعية"
7 فبراير 2019 00:00

فيصل النقبي (كلباء)

رفع الهولندي تين كات (63 عاماً) مدرب الوحدة، رصيد انتصاراته في دوري الخليج العربي للرقم 37 بعد فوز «العنابي» على اتحاد كلباء بأربعة أهداف لهدفين أمس الأول، وذلك منذ قدومه لكرة الإمارات مطلع يناير 2016 ليكمل ثلاث سنوات في دورينا، عبر بوابة العاصمة بقطبيها الجزيرة والوحدة على التوالي.
وواصل «الثعلب الهولندي» سلسلة نتائجه الرائعة في دوري الإمارات بعد أن سبق له قيادة الجزيرة للفوز بـ 36 مباراة في الدوري، ليواصل مسلسل تفوقه الفني ويعيد الوهج الهجومي للوحدة بعد عدة جولات سلبية، سواء مع المدرب السابق ريجيكامب أو مع المدرب الوطني الحاي جمعة، حيث انتشل الفريق سريعاً من بوابة الإحباط والنتائج السلبية، وخاصة السداسية الشهيرة أمام دبا الفجيرة، والتي كلفت الفريق الخروج من بطولة كأس رئيس الدولة.
وتحدث تين كات بواقعية، مؤكداً أن فرصة لحاق فريقه بركب المنافسة أمر غير واقعي إطلاقاً، نظراً لموقع الفريق ونقاطه في جدول الترتيب.
وأكد أنَّ الفريق لن يستطيع أن ينافس على اللقب لعوامل كثيرة، لافتاً إلى أنه أتي لإصلاح حالة الفريق ووضعه في الطريق الصحيح لاستعادة مستواه الفني.
وأشار إلى أن اللاعبين يجب أن يلعبوا بحماس واضح منذ لحظة البداية وحتى النهاية، مبيناً أنه لا يحب ألا يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم في المباريات المهمة، خاصة أن الفريق تنتظره مهمات صعبة خلال الجولات القادمة.
في المقابل أكد المهاجم الأرجنتيني تيجالي بأنه منافس أصيل للنجم إسماعيل مطر في قائمة أفضل هدافي الفريق ضد النمور، حيث تساوى معه برصيد 4 أهداف، ورغم أن «النمور» يطبقون في الدوري قاعدة «الصاعد هابط»، فإن تيجالي نجح في زيارة المرمى أربع مرات، اثنتان منهما في موسم 2014 - 2015 في موسمه الأول مع الفريق، ثم غاب في موسم 2016 - 2017، حيث تعرض في المباراة الأولى لحالة طرد، ثم غاب عن المباراة الثانية للإيقاف أيضاً ليعود في موسم 2018 - 2019 بتسجيل هدفين رائعين في الذهاب والإياب.
وتقبل النجم تيجالي تصريحات المدرب تين كات التي انتقد خلالها أداء لاعبيه، حيث قال أثناء خروجه من الملعب بأن المدرب له نظرة فنية ومن حقه أن يطمح لتسجيل مزيد من الأهداف، وأداء الفريق تحسن منذ مجيئه، والفريق أصبح يؤدي بشكل هجومي أفضل من السابق.
وحول أهدافه قال بأنه يحرص دائماً وفي كل الأوقات على تسجيل الأهداف، لأن ذلك واجبه كمهاجم، مشيراً إلى أنه سيستمر في سعيه ناحية تسجيل مزيد من الأهداف في المباريات القادمة.
بدوره تقدم داود علي، لاعب اتحاد كلباء، بالاعتذار لجماهير فريقه على الخسارة الموجعة أمام الوحدة، وقال بأن اللاعبين يتحملون مسؤولية الخسارة القاسية.
وأكد داود بأن الفريق لم يقدم الأداء المأمول منه وتأثر بالعديد من العوامل، وخاصة التركيز، لكن اللاعبين يعدون جماهيرهم وإدارة النادي والجهاز الفني والإداري بعودة مستواهم الحقيقي في الجولة القادمة.
وأضاف: هي مباراة انتهت بكل تفاصيلها وبمثابة درس قاس للجميع، فالفريق تنتظره مباريات مهمة في الجولات القادمة وللآن لم يحسم أمره بالبقاء، لذلك فالأداء سيكون قوياً في المباريات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©