الاتحاد

الرياضي

راشد الجنيبي يهدي إسطبلات الوثبة بطولة الإمارات للقدرة

عدنان سلطان ولارا صوايا يتوجان الفائزين (الاتحاد)

عدنان سلطان ولارا صوايا يتوجان الفائزين (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

أهدى الفارس راشد حمود الجنيبي على صهوة الجواد «سراب» إسطبلات الوثبة العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لقب بطولة الإمارات للقدرة لمسافة 120 كلم دولي نجمتين، الذي أقيم صباح أمس بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، بمشاركة غير مسبوقة بلغت 172 من أبرز الفرسان والفارسات من مختلف أندية وإسطبلات الفروسية بالدولة، ورصدت اللجنة المنظمة أربع سيارات جوائز لأصحاب المراكز الأولى، مقدمة من قرية الإمارات العالمية للقدرة.
سجل البطل زمناً إجمالياً قدره 4:11:45 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 28.60 كلم في الساعة، وحل في المركز الثاني الفارس غيث عبد الواحد على صهوة «ديمة» لإسطبلات «أم7» مسجلاً زمناً قدره 4:13:44 ساعة بمعدل سرعة بلغ 28.37 كلم في الساعة، فيما حل بالمركز الثالث الفارس حمد عبيد الكعبي على صهوة «جيرللا لامبرغيني» لإسطبلات ام.آر.ام بزمن قدره 4:14:40 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 28.27 كلم في الساعة.
وحلت في المركز الرابع المغربية مها خالد على صهوة «بيلان» لإسطبلات دبي للقدرة، بزمن قدره 4:21:33 ساعة، بمعدل سرعة بلغ 27.52 كلم في الساعة.
عقب ختام الشوط، قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بتتويج الفرسان الفائزين بالمراكز الأربعة الأولى.
وقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان العالمي لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية «إفهار»، التهنئة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمناسبة فوز إسطبلات الوثبة بلقب بطولة الإمارات للقدرة الذي أقيم يوم أمس بالوثبة.
وأكدت أنه بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، سيقوم مهرجان سموه بإعداد برنامج حافل، لضيوف سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة الذي سيقام السبت القادم بقرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، حيث سيقام لهم حفل عشاء في قرية زايد التراثية بالوثبة.
وعن فعاليات المهرجان في نسخته العاشرة، أعلنت أنه ستقام اليوم على مضمار سانت مورتيز بسويسرا، الجولة الأولى لكأس زايد تزامناً مع عام زايد الخير، أما الجولة الثانية لمونديال «أم الإمارات» للسيدات ستقام 18 فبراير الجاري على نفس المضمار، وتقتصر المشاركة فيها على الفارسات المحترفات.
أما بالنسبة لسباقات كأس الوثبة ستاليونز في الخارج، فمن المقرر أن تنطلق فعاليات الجولة الأولى في بو بفرنسا في نهاية الشهر الجاري، وأضافت: سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي الأربعاء القادم بقاعة أنانترا بفندق القرم الشرقي بالعاصمة أبوظبي، سيتم خلاله الإعلان عن رزنامة فعاليات النسخة العاشرة للمهرجان، وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان خلال ذلك المؤتمر عن الكثير من المفاجآت التي ستشهدها تلك النسخة.
واختتمت المدير التنفيذي لمهرجان أنه سيتم يوم الجمعة القادم عقد اجتماع للمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، في قاعة انانترا بفندق القرم الشرقي بحضور جميع أعضاء المكتب، حيث سيتم خلال هذا الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال والمستجدات المتعلقة بأكاديميات سباقات الخيل في الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي.

200 فارس في كأس رئيس الدولة
أبوظبي (الاتحاد)

كشف عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية عن إقامة مؤتمر صحفي يوم الأربعاء المقبل للإعلان عن تفاصيل سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم الذي ينطلق السبت المقبل، وأكد مشاركة أكثر من 200 فارس وفارسة في السباق، ووصول 45 خيلاً من أوروبا لخوض التحدي الذي يحظى باهتمام عالمي ومحلي كبير.
وأشاد النعيمي بسباق بطولة الإمارات الذي أقيم أمس من حيث المشاركة والالتزام بالضوابط واللوائح، مؤكداً تطور السباقات في قرية الوثبة، والأهم من ذلك أن الفرسان أصبحوا ملتزمين تماماً بالضوابط بعد أن كنا نعاني في السابق عدم الالتزام.

اقرأ أيضا

الظفرة وعجمان.. «النغمة الغائبة»