الاتحاد

الرياضي

5 سيارات جوائز كأس الفهيدي للقدرة

من سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة (من المصدر)

من سباقات مدينة دبي الدولية للقدرة (من المصدر)

محمد حسن (دبي)

ينطلق في السابعة صباح اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة، سباق كأس الفهيدي للقدرة لمسافة 120 كم دولي (نجمتين)، بمشاركة أبرز فرسان وفارسات القدرة يمثلون مختلف إسطبلات وأندية الفروسية بالدولة.
وينظم السباق نادي دبي للفروسية، وخصصت له جوائز قيمة، حيث تم رصد 5 سيارات لأصحاب المراكز الخمسة الأولى، أما أصحاب المراكز من السادس وحتى الثلاثين فيحصلون على جوائز مالية قيمة من 100 ألف درهم إلى 30 ألف درهم.
وتبلغ مسافة المرحلة الأولى التي تم ترسيمها باللون الأصفر، 40 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية لمدة 40 دقيقة، وتبلغ مسافة المرحلة الثانية التي تم ترسيمها باللون الأحمر 35 كيلومتراً، تعقبها راحة إجبارية مدتها 40 دقيقة، ثم المرحلة الثالثة باللون الأزرق، وتبلغ مسافتها 27 كيلومتراً، وتعقبها راحة إجبارية لمدة 50 دقيقة، والمرحلة الرابعة والأخيرة التي تم ترسيمها باللون الأبيض، وتبلغ مسافتها 18 كيلومتراً.
وتم إجراء الفحص البيطري على الخيول المشاركة أمس، والتأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق، التي تلزم بأن لا يقل عمر الجواد عن 6 سنوات، والحد الأقصى لنبضات قلب الجواد 64 نبضة بالدقيقة، والحد الأدنى للوزن المسموح به للفارس 55 كلجم، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم/‏‏‏ساعة.
ووضعت اللجنة المنظمة أيضاً عدداً من الضوابط التي يتوجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق التواجد في مداخل البوابة البيطرية، ويمنع استخدام السوط والمهماز واللجام الطويل جداً.

اقرأ أيضا

العصيمي: اهتمام القيادة يترجم أحلامنا إلى حقيقة