السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«حمدان التعليمية» تعمّم التحكيم الإلكتروني

«حمدان التعليمية» تعمّم التحكيم الإلكتروني
24 ديسمبر 2018 02:30

دينا جوني (دبي)

أكد الدكتور خليفة السويدي عضو مجلس أمناء جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز، أن الدورة المقبلة من الجائزة ستشهد تعميم التحكيم والتقديم الإلكتروني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، بعد أن طبّق في الدورة الحالية على الصعيد المحلي.
وقال د. السويدي في لقاء صحفي إن عمليات التحكيم الإلكتروني للمشاركات المحلية بدأت فعلياً، وبلغ عدد المشاركات بشكل عام 411 بزيادة 66 مشاركة عن الدورة الماضية، بما نسبته 19 في المئة. وتتوزع تلك المشاركات على فئة الطالب المتميز بواقع 297 مشاركة، و25 مشاركة للطالب الجامعي، وفئة المعلم 30 مشاركة وفئة أفضل مشروع مشاركتان، وفئة الابتكار 11 مشاركة و9 مشاركات للمؤسسات الداعمة للتعليم، وفئة التربوي المتميز 28 مشاركة. فيما لم تشهد فئتا الإدارة المركزية والمعلم فائق التميز أي مشاركة. وشارك في عمليات التحكيم المحلية والخليجية أكثر من 50 محكّماً من مختلف الجامعات والمتخصصين.
ولفت السويدي إلى أن زيادة عدد المشاركات شكّل مفاجأة لإدارة الجائزة، كونها تأتي عقب تطبيق التقديم والتحكيم الإلكتروني للمرة الأولى، إلا أن جهوزية الميدان لاستخدام البيئة الذكية والإلكترونية قد ساهمت في عدم حدوث أي تراجع في نسبة المشاركة، مؤكداً أن تطبيق التحكيم الإلكتروني في المشاركات المحلية سهّل عمليات الفرز.
كما شهدت المشاركات الخليجية في الدورة الحادية والعشرين من جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز نسبة زيادة بلغت 12 في المئة. وبلغت المشاركات الخليجية 98 مشاركة منها 37 في فئة الطالب، و32 مشاركة في فئة المعلم، و23 في فئة المدرسة، و7 مشاركات في فئة المعلم فائق التميز. وأكد أن معايير الجائزة عززت روح التنافس في الميدان التربوي بين مختلف الفئات، مما يساهم في تطوير العملية التعليمية بشكل واسع المجال، كما أنها تواكب الحداثة التطويرية التي يشهدها قطاع التعليم، معتبراً أن التطوير المستمر في معايير الجائزة يساهم في التشجيع على التميز التعليمي، ونشر ثقافة الإبداع والجودة، بالإضافة إلى إبراز دور الأطراف الداعمة لثقافة التميز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©