الاتحاد

الرياضي

مواجهة النجوم في تحدي آل مكتوم

نورث أميركا مرشح بقوة للفوز في ميدان اليوم (الاتحاد)

نورث أميركا مرشح بقوة للفوز في ميدان اليوم (الاتحاد)

محمد حسن (دبي)

يستضيف مضمار ميدان فعاليات، الحفل السادس للكرنفال الذي ينطلق مساء اليوم، ويتألف من سبعة أشواط للخيول المهجنة، أبرزها الجولة الثانية لكأس آل مكتوم للخيول المهجنة للفئة الثانية، وسباق 2000 جينيز الإماراتي «الفئة الثالثة»، ويستهل الحفل بسباق للمبتدئة، بمشاركة 9 خيول أبرزها «ميدنايت ساندس»، و«الوافي»، و«ملتي كرانسي»، وهو خارج ترشيحات الجمهور.
خصص الشوط الخامس للجولة الثانية من كأس آل مكتوم للخيول المهجنة لمسافة 1900 متر على المسار الرملي، بجائزة مالية 450 ألف دولار، ويسعى بطل الجولة الأولى المتألق «نورث أميركا» للفوز باللقب، ويدفع مدربه دوج واتسون بسلاح قوي يتمثل في «كوزمو شارلي»، وهو أيضاً لمالك «نورث أميركا» رمضان قاديروف الرئيس الشيشاني، ويقوده بات دوبس.
ويعزز واتسون حضوره في الشوط بالجواد «اتجاه» بقيادة جيم كرولي، فيما يدفع المدرب المخضرم علي الرايحي ببطل جودلفين مايل الموسم الماضي الجواد القوي «سكند سمر» بقيادة رويستون فرينش، ويسعى المدرب الأميركي كينيث ماكبيك لتحقيق فوزه الأول عبر «سينيور انفيستمنت» في ثاني مشاركة له بالكرنفال، وربما تأتي الخطورة من «نيو تريلز».
ويشهد الشوط الثالث نسخة جديدة من سباق 2000 جنيز الإماراتي لمسافة 1600 متر، بمشاركة 8 خيول قوية تسعى لتحقيق اللقب والمضي قدما للمشاركة في أمسية كأس دبي العالمي، ويدخل المهر غير المهزوم «ووكينج ثندر» في تحد مثير لتأكيد الجدارة في أول سباق كلاسيكي له، وفي المقابل، يدشن المدرب ريتشارد هيوز أول مشاركة له كمدرب في الدولة عبر المهر «فينتاس» بقيادة شين كيلي.
ويخوض «أيلول»، بإشراف نيكولاس بشالارد بقيادة كريس هيز، ثاني تجاربه في الدولة بعد مشاركته الشهر الماضي في جبل علي، ويسرج المدرب دوج وتسون «مشهر» بقيادة بات دوبس، حيث حقق فوزاً كاسحاً في أول مشاركة له، لكن مكمن الخطورة ربما يكون «استهداف» الوصيف في تحضيري البستكية قبل أسبوعين، وهناك «سبورتينج شانس»، والدنماركي «رد كاكتوس»، ولا يمكن تجاهل «ملفت» الوصيف في مشاركته الأولى ديسمبر الماضي.
وخصص الشوط الرابع لمسافة 1800 متر (تكافؤ) على لقب (النابودة ترافيل)، الذي يقام بمشاركة 12 خيلا، ثلاث من خيول الفريق الأزرق، بإشراف شارلي أبلبي وهي «سيمبولايزيشن» بقيادة جيمس دويل، و«نورديك لايتس» بقيادة وليام بيوك، و«زوريون» بقيادة كولم اودونهيو.ويعتبر الجواد الأول الأكثر خطورة، وهو صاحب التصنيف الأعلى ووصيف في آخر مشاركة في سباق ليفابلو ستيكس بمضمار شانتيلي في أكتوبر المضي. ويمثل خيول جودلفين أيضاً الجواد غير المهزوم في ثلاث مشاركات «ديزرت فاير» بإشراف سعيد بن سرور وبقيادة كريستوف سوميون.
ويدفع أحمد بن حرمش بالجواد «كونيكت» بقيادة كونور بيسلي لأول مرة، كما يدفع للمرة الأولى أيضاً المدرب سانديب جاداف بالجواد «ووك ان ذا صن» بقيادة برزلونا. ويدفع المدرب العالمي مارك جونستون بكل من «اكواريوم» و«فينشورا نايت»، ويسرج مايك ديكوك أيضاً اثنين من خيوله بحثاً عن اللقب هما «باروت» و«بولد ريكس».وتبدو الفرصة سانحة للجواد «ريد جاليليو» لتحقيق الانتصار في الشوط الثاني لمسافة 3200 متر في أطول شوط بميدان حتى الآن هذا الموسم، تكافؤ 3200 متر عشبي، بمشاركة 6 خيول.

اقرأ أيضا

الحمادي.. يكتب التاريخ بـ "فضية الجمباز"