الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تركيا تعزز قواتها العسكرية على حدودها مع سوريا استعداداً للانسحاب الأميركي

تركيا تعزز قواتها العسكرية على حدودها مع سوريا استعداداً للانسحاب الأميركي
23 ديسمبر 2018 19:51

ذكرت تقارير إخبارية، اليوم الأحد، أن أنقرة بدأت إرسال تعزيزات عسكرية إلى حدودها مع سوريا استعدادً لانسحاب القوات الأميركية من هناك.
وأشارت وكالة "دمير أورين" التركية للأنباء إلى أن نحو مئة مركبة بينها شاحنات خفيفة مزودة بمدافع رشاشة وأسلحة تشق طريقها إلى المنطقة.
يأتي تصاعد هذا النشاط العسكري بعد أيام من تصريحات للرئيس رجب طيب أردوغان قال فيها إن بلاده ستؤجل عملية عسكرية مزمعة ضد وحدات حماية الشعب الكردية شرقي نهر الفرات في شمال سوريا بعد أن قررت الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا.
وقالت الوكالة إن الرتل التركي توجه نحو إقليم "كلس" الجنوبي الحدودي عبر إقليم خطاي الجنوبي أيضاً. وتضمن الرتل دبابات ومدافع "هاوتزر" وأسلحة رشاشة وحافلات تقل أفراداً من القوات الخاصة.

اقرأ أيضاً... أردوغان: قد نبدأ عملية عسكرية بسوريا في أي وقت
وأضافت أن جزءً من العتاد العسكري والجنود سينتشرون في نقاط على الحدود فيما عبر البعض إلى داخل سوريا من خلال منطقة البيلي.
وتقع البيلي على بعد 45 كيلومتراً من مدينة منبج في شمال سوريا والتي كانت سبباً للتوتر بين أنقرة وواشنطن.
وتوصلت تركيا والولايات المتحدة في يونيو لاتفاق يقضي بانسحاب وحدات حماية الشعب من المنطقة لكن تركيا شكت من تأخر التنفيذ.
وأظهرت لقطات بثتها قناة (تي.آر.تي وورلد) التلفزيونية التركية جزءً من الرتل أثناء دخوله إلى سوريا عبر بلدة "قرقميش" التركية الحدودية التابعة لإقليم غازي عنتاب بجنوب شرق البلاد والواقع على بعد 35 كيلومتراً شمالي منبج.
وذكرت القناة أن القوافل عبرت إلى منطقة يسيطر عليها الجيش السوري الحري الحليف لتركيا وأنها في طريقها إلى جبهات القتال بمنبج.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©