الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

اتفاقية تعاون بين «الشارقة للكتاب» و «جمعية المكتبات البريطانية»

اتفاقية تعاون بين «الشارقة للكتاب» و «جمعية المكتبات البريطانية»
9 فبراير 2020 02:22

الشارقة (الاتحاد)

في إطار الفعاليات الاحتفالية بالشارقة العاصمة العالمية للكتاب 2019، وقعت «هيئة الشارقة للكتاب» ممثلة بإدارة «مكتبات الشارقة العامة» اتفاقية تعاون مع «جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية» يوم أمس الأول.
وتهدف الاتفاقية إلى ترسيخ التعاون الاستراتيجي بين الهيئتين في مختلف المجالات الحيوية ذات الصلة، بما يعزز الجهود نحو الارتقاء بقطاع المكتبات وخدمات المعلومات في إمارة الشارقة.
ووقع الاتفاقية أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، والبروفيسورة جوديث برودي بريستون، رئيس «جمعية المكتبات والمعلومات»، بحضور نيك بول، المدير التنفيذي لـ«جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية»؛ وأيوب خان، رئيس «لجنة مشروع العمل الدولي للمكتبات»؛ وسو ويليامسن، مدير المكتبات بـ«مجلس الفنون ببريطانيا»؛ ومارسي هوبكنز، مدير المكتب الدولي في «المكتبة البريطانية».
وقال العامري: «يعتبر توقيع هذه الاتفاقية مع (جمعية المكتبات والمعلومات البريطانية) خطوةً فاعلةً نحو تعزيز التزامنا بتوفير مصادر المعرفة وفرص التعلم، وتطوير مهارات وطرق اكتساب المعلومات لدى مختلف أفراد المجتمع، بما يجسد رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى بناء اقتصاد المعرفة وتعزيز مزاياه التنافسية عبر نشر الثقافة وجعل المعرفة بمتناول الجميع».
من جهتها قالت البروفيسورة جوديث برودي بريستون، رئيس «جمعية المكتبات والمعلومات»: «من شأن عملية مشاركة معارفنا وخبراتنا ودعم ومساندة بعضنا أن تضمن مواصلة ازدهار قطاعنا وتعزيز دوره في بناء المجتمعات وتنميتها في المستقبل».
بدورها قالت إيمان بوشليبة، مدير إدارة مكتبات الشارقة العامة: «إن مكتبات الشارقة تتبنى استراتيجية واضحة في عقد الشراكات تعتمد فيها على مضاعفة مصادر المعلومات».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©