الاتحاد

الإمارات

متعاملون يشيدون بخدمة حجز المواقف بالرسائل النصية بالشارقة

عملية دفع المواقف تتم بالرسائل النصية بالشارقة (تصوير: حسام الباز)

عملية دفع المواقف تتم بالرسائل النصية بالشارقة (تصوير: حسام الباز)

لمياء الهرمودي (الشارقة)

أثنى مواطنون ومقيمون في إمارة الشارقة على الخدمة الجديدة لإدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة بإطلاق تطبيق يتيح حجز المواقف عن طريق الرسائل النصية القصيرة لأكثر من ساعة.
وأجمع الجمهور أن هذه الخدمة كانوا ينتظرونها منذ فترة طويلة، خاصة أن عدداً كبيراً منهم قد يحتاج لركن سيارته لمدة تزيد عن الساعتين، ولاسيما أن مشاغل الحياة اليومية قد تنسيهم التجديد كل ساعة، مما يعرضهم للمخالفة.
وقال أحمد عبدالله «مقيم»: إن توفير هذه الخدمة جاء في وقته، لتحل مشكلة يومية مزمنة للعديد من العاملين بالإمارة، الذين تتطلب طبيعة عملهم الوقوف لمدة تزيد عن الساعتين.
من جهتها، أوضحت المواطنة رابعة عيسى أن إطلاق خدمة حجز المواقف لأكثر من ساعة، جاء في وقته، خاصة أن أجواء الإجازات المدرسية والخروج للمتنزهات والحدائق تحتم على كثير من الأسر استخدام المواقف العامة لفترات أطول، فيما يزعجها ضرورة تذكر تجديد تصريح الوقوف.
كانت إدارة المواقف العامة في بلدية مدينة الشارقة، أعلنت عن تطبيق خدمة جديدة تتيح حجز المواقف عن طريق الرسائل النصية القصيرة لأكثر من ساعة، وذلك ابتداءً من 12 ديسمبر الجاري، وذلك لمتعاملي اتصالات فقط حالياً، فيما ستتاح لكافة المتعاملين في وقت لاحق.
وأكد علي أحمد أبو غازيين، مدير إدارة المواقف العامة بالشارقة حرص الإدارة على توفير وإطلاق كل ما هو ميسر ومعين من خدمات للجمهور، لافتاً إلى رصد استحسان الجمهور للخدمة الجديدة من خلال الإقبال الجيد عليها.
وأشار إلى تقديم الخدمة بشكل بسيط، حيث يتم الحجز مثلما كان في السابق مع توفير عدد الساعات المراد حجزها، لافتاً أن الحد الأقصى لعدد الساعات التي يمكن إدخالها، وحجز المواقف فيها تمتد فقط إلى 5 ساعات متصلة. وأوضح أبو غازيين أن طريقة الحجز تتلخص في قيام المتعامل بعمل رسالة نصية قصيرة يدخل فيها مصدر اللوحة ورقمها، ثم عدد الساعات المراد حجزها وإرسالها إلى الرقم 5566، وتشمل هذه الخدمة جميع اللوحات سواء كانت بفئة أو من دون فئة. وعلى سبيل المثال، يقوم المتعامل بإرسال «dxb 55425 3» وهكذا يتم حجز الموقف لـ3 ساعات. وبالنسبة للمتعاملين من أصحاب المركبات التي تحمل لوحات غير خصوصية ولوحات مجلس التعاون، فتتم العملية عن طريق التسجيل في الموقع الإلكتروني، «mpark.shjmun.gove.ae» ثم استخدام الاسم التعريفي الذي سُجلت به المركبة في الموقع الإلكتروني وفق هذه الصيغة: «الاسم التعريفي ثم مسافة ثم عدد الساعات».
وأوضح مدير إدارة المواقف العامة بالشارقة أن هناك مواقف خاضعة للرسوم طوال أيام السنة وحتى في العطلات الرسمية، ويوم الجمعة، حيث تم استثناؤها من الإعفاء، وتشمل شارع الحصن (مجمع البنوك) في منطقتي الشويهيين والشيوخ، وشارع الكورنيش من الجهتين في منطقة الشويهيين، وشارع قيس بن أبي صعصعة (سوق الطيور) في منطقة الجبيل، ومواقف السوق المركزي في المجاز1، وشارع الكورنيش (البحيرة) من جهة البحيرة في مناطق المجاز 1و 2 و3.

اقرأ أيضا