الاتحاد

الاقتصادي

12.3 ألف وحدة في جزيرة الريم

أبوظبي(الاتحاد)

شهد العام الماضي إطلاق عدد من المشاريع الاستراتيجية الكبرى، والتي توفر وحدات سكنية، إضافة إلى مساحات تجارية وإدارية وترفيهية وفندقية، ويتم تطويرها خلال عدة سنوات تصل إلى 15 عاماً ببعض المشاريع.
وخلال شهر أبريل الماضي، كشفت شركة طموح للاستثمارات عن مشروع «الريم داون تاون» في جزيرة الريم، والذي يوفر 12300 وحدة سكنية، ويستوعب ما يقارب الـ27 ألف نسمة، حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 104 هكتارات، ويوفر 3.4 مليون متر مربع من المساحة المبنية، ويضم نحو 97 قطعة أرض، ويضم بنية تحتية للنقل متصلة بالكامل، إضافة لأول سكة حديدية خفيفة ومترو في العاصمة أبوظبي.
بينما كشفت «مبادلة للعقارات والبنية التحتية»، وحدة الأعمال التابعة لشركة المبادلة للتنمية (مبادلة)، النقاب عن المخطط الرئيس لمشروع «أرزنة» في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي، والذي سيتم تنفيذه خلال 10 إلى 15 عاماً، ويمتد على مساحة 1.9 مليون قدم مربعة، ويضم مرافق سكنية وتجارية وتعليمية ورياضية ومراكز للرعاية الصحية.
كما شهد معرض سيتي سكيب أبوظبي خلال شهر أبريل الماضي إطلاق شركة «الدار العقارية» حديقة «ريم سنترال بارك» العامة في جزيرة الريم، بتكلفة 250 مليون درهم، فيما طرحت «منازل العقارية» خلال المعرض مشروع «غنتوت»، العقاري السياحي، والذي يشهد تطوير 760 قطعة أرض تضم مشاريع سكنية.



اقرأ أيضا

«غرفة التجارة» و«الإمارات دبي» يوفران حلولاً للتمويل