الاتحاد

الرياضي

زوران: فخور بإنجاز العين

فعلنا ما لم يتوقعه أحد.. وبدايتنا أمام الريال جيدة

فعلنا ما لم يتوقعه أحد.. وبدايتنا أمام الريال جيدة

أبوظبي (الاتحاد)

عبر الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين، عن فخره بوصول «الزعيم» إلى نهائي مونديال الأندية، معتبراً الوجود في المباراة الختامية إنجاز كبير للفريق، قبل أن يهنئ ريال مدريد على فوزه باللقب.
وقال: كان من الصعب علينا أن نخوض 4 مباريات في 10 أيام، ولم تكن لدينا الطاقة الكاملة، كنا في وضع أفضل في بداية المباراة من خلال فرصة الشحات، الذي استحق ركلة جزاء، كان علينا استغلال الفرص، لكن من الناحية الأخرى يجب أن نكون فخورين بما حققناه، وأن نستمتع بهذا الإنجاز، لم يتوقع أي أحد أن نصل إلى النهائي، لكننا فعلنا ذلك، واستطعنا أن نقدم مشواراً ناجحاً جداً، لكن طبيعي أن يتأثر الأداء في المباراة الأخيرة نتيجة ضغط المباريات والإرهاق.
وأضاف زوران: يصعب القول إنه كان بإمكاننا أن نقدم مستوى أفضل إن كانت هناك أيام أكثر للراحة، لكن إذا ما أتيحت الفرصة مرة أخرى وكان هناك وقت أطول قبل النهائي، لكان الاستعداد من جانبنا أفضل. وواصل زوران: دخلنا المباراة في حالة بدنية جيدة، هذه هي طبيعة هذه البطولة، قدمنا مستويات عالية في المباريات السابقة، وأمام الريال كانت انطلاقتنا جيدة، وتمكنا من تهديد مرماه في أكثر من مناسبة، لم نوفق في استثمار الفرص، والإرهاق له تأثير في هذه المباراة، وبالمجمل نحن راضون عن ما حققناه في البطولة، أمامنا تحدٍ آخر، يجب أن نعود إلى الدوري المحلي ونحن أكثر قوة، وأن نقدم مستويات عالية.
وتابع: خرجنا بمكاسب عديدة إيجابية، حققنا انتصارات ووصلنا إلى هذه المرحلة.. كمدرب سعيد جداً بالتزام اللاعبين بالتعليمات، وتمكنهم من إبراز جميع إمكاناتهم، والآن عليهم أن يقدموا مستوى أعلى من المهارة، وهناك العديد من الدروس الأخرى.
وطالب زوران نادي العين بالاحتفاظ باللاعب كايو، الذي ينتهي عقده قريباً، وقال: علينا عملياً أن نحتفظ بكايو. أما بخصوص ما تردد عن انتقال حسين الشحات إلى الأهلي المصري، فذكر: مع احترامي للأهلي، ليس لديه الكثير ليدفع ثمن الشحات، وهذا سيكون غير قابل للتصديق.
وعن حلمه بالعمل في الدوريات الأوروبية الكبيرة، خاصة بعد ما قدمه مع العين في هذه البطولة، قال: أحلم بذلك؛ لأن كل مدرب يتمنى ذلك، لكنني مسرور هنا في العين، وشاكر لإدارة النادي لاحتفاظها بي على رأس الإدارة الفنية، فالعين واحد من أفضل الفرق في المنطقة، سبق لي أن لعبت في الدوري الألماني لتسع سنوات، وحالياً أركز على عملي فقط، كل ما أستطيع قوله إنني سعيد.

اقرأ أيضا

رونالدينيو: ميسي ليس الأفضل في التاريخ بل في عصره