الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مجلس «الاتحادية للشباب» يبحث مبادرات تشجيع العمل في القطاع الخاص

مجلس «الاتحادية للشباب» يبحث مبادرات تشجيع العمل في القطاع الخاص
23 ديسمبر 2018 02:40

دبي (الاتحاد)

بحث مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب اجتماعه الأول برئاسة معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس إدارة المؤسسة عدداً من الموضوعات المتعلقة باستراتيجية قطاع الشباب في الدولة، وأبرز السبل والوسائل لإنجاحها من خلال تضافر الجهود والتعاون مع مختلف المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة في الدولة، حيث أكد المجلس أن هناك عشرات الجهات في الدولة التي تعمل مع المؤسسة على خدمة الشباب وتسخير كافة الإمكانات لدعمهم، مؤكدين أن المؤسسة تعمل على وضع خطة تفاعل واضحة لبناء شراكات قوية مع كافة الشركاء في العمل الشبابي.
وتطرق المجلس لأهمية إطلاق المبادرات الجديدة لتشجيع شباب الإمارات للإقبال على العمل في القطاع الخاص، ومن خلال بحث التحديات التي قد يواجهها في هذا القطاع المهم في حياتهم المهنية، وسبل تذليل التحديات وتحويلها لفرص حقيقية تسهم في أن يكون شباب الإمارات قادة للقطاع الخاص سواءً كرواد أعمال وأصحاب مشاريع ناجحة أو حتى ضمن العمل في كبريات الشركات الخاصة الموجودة في الدولة.
كما تطرق المجلس للدور الذي ستلعبه المؤسسة الاتحادية في خدمة الشباب بمختلف فئاتهم وتخصصاتهم، سواءً كانوا طلبة أو موظفين، وذلك بالتعاون مع مختلف القطاعات في الدولة المتعلقة بالتعليم والتوظيف وتنمية مهارات الشباب، وذلك لضمان حصول شباب الإمارات على أفضل الفرص ولتعزيز مسيرة العمل الشبابي في الدولة.
ومن جانب آخر، استعرض المجلس دور مراكز الشباب على مستوى الدولة، وأهميتها في خلق مساحات إبداعية لاستثمار طاقات الشباب وأوقات فراغهم، وتسخيرها لتكون متنفساً لهم ومقصداً يجدون فيه ما يرغبون من علم ومعرفة.
حضر الاجتماع أعضاء المجلس الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومعالي نورة الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد وزيرة تنمية المجتمع، ومعالي جميلة المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، ومعالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة، ومعالي الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير دولة للتعليم العالي والمهارات المتقدمة وسعيد محمد النظري المدير العام للمؤسسة الاتحادية للشباب.
وثمن أعضاء مجلس الإدارة دور القيادة الرشيدة بدولة الإمارات وما يولونه من اهتمام منقطع النظير بالشباب، وكل ما من شأنه تعزيز دورهم في مسيرة التنمية في دولة الإمارات. وقالت معالي شما بنت سهيل فارس المزروعي، إن حكومة الإمارات تقدم نموذجاً رائداً في إشراك الشباب في صنع المستقبل؛ ولذلك نسعى لتطوير أفضل المبادرات والفعاليات، واقتراح أفضل السياسات والنظم لتحقيق ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©