الاتحاد

ثقافة

شعراء يغرسون أشجاراً في حديقة بالفجيرة

الشعراء أثناء غرس الأشجار (من المصدر)

الشعراء أثناء غرس الأشجار (من المصدر)

الفجيرة (الاتحاد)

دشنت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية مع مركز الفجيرة للمغامرات، «حديقة الشعراء» التي غرس فيها ثلاثة عشر شاعراً مجموعة من الأشجار المتنوعة في منطقة جبلية بإمارة الفجيرة في إطار عام التسامح، وذلك بحضور خالد الظنحاني، رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، وسعيد المعمري مدير مركز الفجيرة للمغامرات، وسليمة المزروعي مديرة بيت الشعر في الفجيرة، ولفيف من الشعراء والإعلاميين وأهالي المنطقة. وشارك في حملة التشجير شعراء عرب وأجانب، هم: الدكتور شهاب غانم، الدكتور أحمد البرقاوي، حسان عزت، الهنوف محمد، ساجدة الموسوي، الدكتور طلال الجنيبي، الهندي قاسم محمد، عائشة الظنحاني، عبدالله الهامور، زينب الرفاعي، الألماني أزل إدريس، فاتن حمودي، وزايد العجمي.
وأكد المشاركون أهمية هذا المشروع الذي يبث رسالة توعوية بضرورة تزاوج العمل الثقافي مع الأنشطة المجتمعية وتكريس مفاهيم أخلاقية تحافظ على الطبيعة.
وقال خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية: إن المبادرة التي نفذها الشعراء في غرس أشجار في الحديقة بأسمائهم هي بمثابة تكريم لهؤلاء الشعراء الذين أسهموا في إثراء حركة الشعر، وقدموا خدمات ثقافية جلية في المشهد الثقافي الإماراتي والعربي.
بدوره، أوضح سعيد المعمري، مدير مركز الفجيرة للمغامرات أن مبادرة «حديقة الشعراء» تدل على أهمية مشاركة مختلف فئات المجتمع في الأعمال المجتمعية.

اقرأ أيضا