الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

300 مليون درهم تكلفة المرحلة الثانية من مستشفى «دانة الإمارات»

300 مليون درهم تكلفة المرحلة الثانية من مستشفى «دانة الإمارات»
23 ديسمبر 2018 02:38

أبوظبي (الاتحاد)

أكد محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي اعتماد المرحلة الثانية من مشروع مستشفى «دانة الإمارات» للنساء والأطفال في أبوظبي والتي تشمل إنشاء مبنى جديد بطاقة استيعابية تصل إلى 100 سرير وبتكلفة إجمالية تبلغ 300 مليون درهم على أن يكون المبنى الجديد بجوار المبنى الحالي للمستشفى بمدينة بوابة أبوظبي وسيتم افتتاحه منتصف عام 2020.
وقال إن الدائرة تشجع التوسعات المدروسة للخدمات الصحية القائمة والتي تراعي دراسة الفجوات الاستيعابية التي سبق وأن أجرتها الدائرة وتم من خلالها تحديد التخصصات الطبية الأكثر احتياجاً في إمارة أبوظبي. وأضاف الهاملي أن المرحلة الثانية من مستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال ستشكل إضافة جديدة للخدمات الصحية المقدمة في مجال طب الأطفال والنساء. من جانبه، قال محمد علي الشرفاء الحمادي الرئيس التنفيذي للمجموعة الشرقية المتحدة للخدمات الطبية، إن عمليات البناء ستبدأ خلال الشهور الثلاثة المقبلة مشيراً إلى أنه مع انتهاء إنشاء المبنى سيرتفع إجمالي أسرة المستشفى إلى 225 سريراً تغطي مختلف التخصصات وترتفع أصول المجموعة إلى 2.5 مليار درهم.
وأشار الشرفاء إلى أن هذه التوسعات الشاملة سيرافقها زيادة عدد الكادر الطبي والفني من خلال استقطاب 500 موظف جديد بينهم 100 طبيب في مختلف التخصصات و200 ممرض وممرضة سيباشرون عملهم خلال المراحل النهائية من إنجاز المرحلة الثانية من المشروع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©