الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

باربرا بيترز.. راقصة باليه بعد الـ80

باربرا بيترز.. راقصة باليه بعد الـ80
9 فبراير 2020 02:22

ترجمة: عزة يوسف

لا تزال باربرا بيترز، أكبر راقصة باليه في بريطانيا، لديها الكثير لتقدمه، والدليل على ذلك أنها اجتازت أعلى مستوى في امتحان الأكاديمية الملكية لرقص الباليه وحصلت على أعلى درجة، على الرغم من أن عمرها يبلغ 82 عاماً.
وذكر موقع «Metro» أن باربرا تمارس الباليه منذ طفولتها، مؤكدة أن الباليه هو كل حياتها، وسوف تستمر في الرقص طالما أنها قادرة على الوقوف على قدميها. وكشفت أنها لم تتوقف مطلقاً طوال عمرها عن ممارسة الباليه، وهذا الأمر لم يكن مطروحاً للنقاش أو حتى التفكير فيه، مضيفة أنه مع التقدم في العمر، يجب على الشخص بذل المزيد من الجهد للحفاظ على لياقته البدنية، ومراقبة حميته، إلا أن نصيحتها الأساسية، هي عدم التوقف أبداً عن ممارسة الباليه، أو أي نشاط آخر يستطيع المرء ممارسته جسدياً. وأشارت باربرا إلى أن حبها للبالية انتقل إلى أبنائها، حيث تتولى كلير ابنتها منصب الرئيس التنفيذي لأكاديمية (babyballet)، لتعليم رقص الباليه قبل المدرسة، ولديها 83 فرعاً في المملكة المتحدة وأستراليا وسنغافورة ونيوزيلندا.
وبجانب العمل مع ابنتها، تقوم باربرا أيضاً بتدريس برنامج (Silver Swans)، وهو برنامج من الأكاديمية الملكية للرقص لأكثر من 55 عاماً.
وتعترف باربرا بأنها واجهت تحديات جعلتها تتعلم كيف تتكيف وتضبط حركاتها مع قدرات جسدها، حيث لم يعد بإمكانها القيام بقفزات عالية، مثلما كان الحال في ربيع العمر، كما أنها تواجه مشكلة بسيطة في السمع.. وما عدا ذلك، فكله على ما يرام، بفضل الحركة والنشاط أياً كان نوعهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©