السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

محمد المري يحلق بكأس قرية الإمارات العالمية للقدرة

محمد المري يحلق بكأس قرية الإمارات العالمية للقدرة
23 ديسمبر 2018 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

توج الفارس محمد أحمد محمد غانم المري على صهوة الجواد «كاستلبار توب جير» لإسطبلات (F3)، وبإشراف علي غانم المري بطلاً لسباق كأس قرية الإمارات العالمية للقدرة لمسافة 120 كلم، والذي أقيم أمس بميادين القرية بالوثبة، وخصصت له 4 سيارات للفائزين الأوائل.
شهد السباق الشيخ محمد بن منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ حمدان بن منصور بن زايد آل نهيان، والشيخ راشد بن منصور بن زايد آل نهيان.
جاءت المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم حافلة مثيرة حيث وصلت أقصى سرعة لخيول المقدمة إلى حوالي 28 كلم، وحل فيها الفارس محمد المري في المركز الخامس.
وفي المرحلة الثانية لمسافة 35 كلم، حافظ المري على معدل سرعته التي بلغت 28 كلم في الساعة، ليتقدم إلى الرابع، قبل أن يقفز إلى الصدارة في المرحلة الثالثة لمسافة 25 كلم بمعدل سرعة بلغ 27 كلم في الساعة.
وفي المرحلة الأخيرة لمسافة 16 كلم، حرص البطل محمد أحمد المري على المحافظة على جواده بمعدل سرعة بلغ 27 كلم، مع الحذر على إبقاء تقدمه بفارق دقيقتين في وضع الأمان ونجح في الوصول إلى مبتغاه، وقطع البطل المسافة في زمن وقدره 4:17:47 دقيقة وبمعدل سرعة بلغ 27.93 كلم في الساعة.
وحل في المركز الثاني الفارس سالم حمد ملهوف الكتبي على صهوة «لانجاسم كوارتر بلوم» لإسطبلات M7 مسجلاً 4:18:31 ساعة، وحل ثالثاً الفارس أحمد علي المرزوقي على صهوة «جيريلاموبون اماهل» لإسطبلات حديبة السلم 2 بزمن 4:29:10 ساعة، وحل في المركز الرابع الفارس راشد ذياب المزروعي على صهوة«شامان دو بودرادين»لاسطبلات M7 بزمن 4:35:10 ساعة.
وتوج الفائزين عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل «إيفهرا»، رئيس لجنة سباقات السيدات في الاتحاد الدولي لسباقات الخيل العربية «إفهار».
وبارك عدنان سلطان النعيمي، لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي فوز خيل إسطبل سموه بلقب السباق الذي تحقق بجدارة، مشيراً إلى أن السباق جاء قوياً ومثيراً في جميع مراحله التي شهدت مشاركة كبيرة من الخيول من جميع الإسطبلات، وقال: السباق يعتبر تجهيزاً لسباق كأس رئيس الدولة الذي سيقام في القرية فبراير المقبل.
من جانبها، تقدمت لارا صوايا المدير التنفيذي، بالتهنئة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بمناسبة فوز إسطبلات F3 باللقب، وأعلنت صوايا أنه تقرر تأجيل السحب الأول على السيارتين الذي كان مقرراً إجراؤه يوم أمس ضمن فعاليات مهرجان زايد التراثي بالوثبة إلى 29 ديسمبر الجاري، حيث سيتم السحب على مدى 5 مرات في كل سحب على سيارتين واحدة للسيدات والثانية للرجال، وأعلنت أن السحب الثاني سيتم 5 يناير والثالث 12 يناير والرابع 19 يناير والخامس 26 يناير المقبل.

البطل: اكتشاف جديد
أشاد الفارس البطل محمد المري بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لإسطبل (F3) الذي يمتلك ذخيرة طيبة من الخيل، وقال إنه اهتم بتقنين معدلات السرعة في المراحل الأربعة الأولى، وفي الأخيرة كان يبتعد بفارق دقيقتين عن منافسيه، وحرص على عدم اللحاق به.
وأشاد محمد المري بالجواد الذي تجاوب بصورة مميزة، مشيراً إلى أنه اكتشاف جديد، وسيكون هدفه المقبل سباق كأس رئيس الدولة.

«جير».. مولد نجم
الفوز الرائع للحصان القوي «كاستلبار توب جير»، جاء في وقت مهم لإسطبلات (F3) بعد أن خرجت كل خيولها المرشحة من السباق، وأصبح «كاستلبار توب جير» يقاتل وحده وسط منافسة محتدمة خاصة في المرحلة الأخيرة.
ويعد الجواد البالغ من العمر 9 سنوات والمنحدر من نسل الفحل «كاستلبار تيمبست» أحد نجوم الإسطبل الصاعدة، فقد قدم أداءً ولا أروع مبشراً بمولد نجم جديد خاصة وأن هذه ثاني مشاركة له في سباق 120 كلم.
وقاد الفارس المتألق محمد أحمد المري «كستلبار توب جير» «بكل حنكة لهذا الفوز بعد أن التزم بتعليمات المدرب علي المري والتي اعتمدت المحافظة على السرعة وعدم الضغط على الحصان بزيادة السرعة ومجاراة بقية الخيول».
وأكد المدرب أن الجواد الذي كانت مشاركته الأولى في الوثبة وحل فيها سادساً، أظهر مؤشرات طيبة خلال التمارين مما دفعنا لإدخاله في هذا السباق حيث ظهر بمستوى مبشر جداً، وسيكون أحد الخيارات المهمة للإسطبلات في السباقات المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©